عادي

شون بن يدعم كتّاب السيناريو المضربين في هوليوود

16:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شون بن(أ.ف.ب)
اعتبر الممثل الأمريكي شون بن في مهرجان كان السينمائي أن عدم مراعاة استديوهات هوليوود الكبرى لكتّاب السيناريو المضربين، أمر غير لائق، مؤكداً دعمه الكامل لحركتهم المطلبية.
وبدأ الآلاف من كتّاب السينما والتلفزيون الأمريكيين إضراباً بدابة الشهر الجاري، بسبب فشل مفاوضات مع الاستوديوهات والمنصات الرئيسية تتعلق خصوصاً بزيادة أجورهم.
كما يطالب كتّاب السيناريو بحد أدنى من الضمانات للاستفادة من وظائف ثابتة، وبحصة أكبر من الأرباح الناتجة عن الطفرة في خدمات البث التدفقي.
ورداً على سؤال حول هذا الإضراب الذي يشل هوليوود حالياً، اعتبر الممثل والمخرج شون بن أن «القطاع هو الذي يشلّ كتاب السيناريو والممثلين والمخرجين منذ زمن بعيد جداً جداً»، معلناً «الدعم الكامل» لكتّاب السيناريو.
وأضاف الممثل الذي يؤدي بطولة فيلم «بلاك فلايز» المشارك حالياً في مهرجان كان «طُرحت مفاهيم جديدة كثيرة، بما فيها استخدام الذكاء الاصطناعي لكتابة نصوص. يبدو لي أنه من غير اللائق أنّ هناك نوعاً من عدم الاهتمام من جانب المنتجين».
وسبق لشون بن، الممثل الملتزم البالغ 62 عاماً، أن دعم الكثير من القضايا. وقد ذهب خصوصاً إلى أوكرانيا حيث صوّر فيلماً وثائقياً عُرض ضمن مهرجان برلين السينمائي في فبراير/ شباط الماضي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4zpe7xce

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"