عادي

مسلحون يقتلون 12 قروياً في بوركينا فاسو

21:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة

واغادوغو - أ ف ب

قُتل 12 مدنياً في هجوم شنه إرهابيون، الجمعة، على قرية في غرب بوركينا فاسو، وفق ما أفاد مسؤول محلي.

وقال مسؤول محلي: «تعرضت قرية كييه التي تبعد كيلومترين اثنين من مدخل دجيباسو لهجوم شنه مسلحون غير معروفين مساء الجمعة». وأضاف: «قَتل المهاجمون 12 شخصاً، وخلفوا أيضاً أضراراً مادية».

من جهته، قال أحد سكان دجيباسو، إن «المهاجمين أتوا بعدد كبير وحاصروا القرية. وحضوا السكان على مغادرة القرية قبل إحراق بعض المساكن»، متحدثاً عن «مقتل 14 شخصاً وإصابة» آخرين.

ومع هذا الهجوم، ترتفع الحصيلة الدامية هذا الأسبوع في بوركينا فاسو لتتجاوز خمسين قتيلاً مدنياً بأيدي مسلحين مفترضين في مناطق مختلفة من البلاد.

وأورد فرد آخر من السكان لجأ إلى نونا، المدينة الرئيسية في المنطقة والتي تستقبل نحو ستة آلاف نازح فروا من العنف، أن مسلحين استهدفوا قرية أخرى الخميس. وقال: «صباح الخميس، حض إرهابيون أيضاً سكان بواكوي التي تبعد أربعة كيلومترات من دجيباسو على مغادرة المكان نهائياً تحت طائلة أعمال انتقامية في الأيام المقبلة».

ومنذ 2015، تشهد بوركينا فاسو التي كانت مسرحاً لانقلابين عسكريين العام الماضي، دوامة عنف مسلح ظهر أولاً في مالي والنيجر المجاورتين وامتد إلى خارج حدودهما. وخلفت أعمال العنف منذ سبعة أعوام أكثر من عشرة آلاف قتيل من مدنيين وعسكريين، وفق منظمات غير حكومية، وأجبرت مليوني شخص على النزوح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2rmxyhmn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"