عادي

يخطف شخصين لاستعادة دين من أحدهما

00:29 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين

رفض آسيوي رد 10 آلاف درهم اقترضها من آخر من نفس جنسيته، فقرر الأخير خطفه واحتجازه في مسكنه بالاشتراك مع آخرين هاربين؛ لاستعادة أمواله، لكنه لم يجد بحوزة المجني عليه أموالاً، فطلب منه الاتصال بآخر، وعندما حضر تمّ احتجاز الشخصين في نفس المكان، فدانته محكمة الجنايات بدبي، وقضت بحبسه 6 أشهر، وإبعاده عن الدولة بعد قضاء محكوميته، وأيدت محكمة الاستئناف الحكم.

تعود تفاصيل القضية التي دارت أحداثها في يونيو/حزيران الماضي، إلى تقدّم آسيوي ببلاغ يفيد بتعرض شخصين من أصدقائه للخطف والاحتجاز داخل شقة في منطقة عود المطينة بدبي، وحسب إفادة المُبلّغ أنه تلقى اتصالًا من أحد المجني عليهما يطلب منه المساعدة وإحضار 10 آلاف درهم؛ كونه محتجزاً لدى المتهم فأبلغ الشرطة بالواقعة.

وأفاد شرطي في التحقيقات، بأن فريقاً من التحريات توجه إلى المكان المحدد؛ حيث أبصر شخصاً يحاول الفرار بالقفز عبر شرفة من شقة بالطابق الثاني في موقع البلاغ، فيما يحاول آخر تكرار الفعل نفسه، كما شاهد المتهم وأشخاصاً آخرين يهرولون من المكان عند وصول الدورية، فقبض على المتهم، وجلبه والمجني عليهما إلى مركز الشرطة. وفي التحقيقات قال المجني عليه الأول، إن المتهم الذي تربطه به علاقة عمل خطفه بالاشتراك مع آخرين هاربين أثناء ترجله بالقرب من قنصلية موطنه في منطقة بر دبي؛ حيث تمّ الاعتداء عليه، وإجباره على الصعود إلى مركبته، ومن ثم نقله إلى مسكن المتهم.

وتابع المجني عليه، أن المتهم طلب منه رد 10 آلاف درهم اقترضها منه قبل فترة، وقام بتفتيشه ولم يعثر معه على أموال، فطلب الاتصال بأحد أصدقائه (المجني عليه الثاني)؛ لإحضار المال فحضر من دون المبلغ، فتم احتجازهما وإجبارهما على الاتصال بشخص ثالث (المُبلّغ) لإحضار الأموال، بعد إرغامه على التوقيع على إيصال أمانة بقيمة 35 ألف درهم لصالح المتهم.

وأفاد المجني عليه الثاني، أنه حاول الفرار من المكان من خلال شرفة داخل غرفة كان محتجزاً فيها؛ حيث أبصرته الدورية الشرطية، ووصلت إلى المكان وأنقذته وصديقه.

وخلال التحقيق مع المتهم، أنكر جريمة خطف المجني عليهما والاعتداء عليهما، وقال إن سبب وجودهما في مسكنه تصفية حسابات ومبالغ اقترضها أحد المجني عليهما الذي تربطه به علاقة عمل، وماطل الأخير في رد تلك الأموال، فدانته المحكمة، وقضت بحكمها المتقدم ذكره، وأيدت محكمة الاستئناف الحكم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/37w86hsh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"