عادي
قيمتها 330 ألف درهم

يسرق معادن ويبيعها «سكراب» بـ 26 ألف درهم

14:28 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين
سرق موظف آسيوي، بالاشتراك مع 5 أشخاص آخرين، معادن ومواد خاماً تقدر قيمتها بـ 330 ألف درهم من شركة يعمل فيها، قبل أن يبيعها لشركائه بـ 26 ألف درهم، فدانتهم محكمة الجنايات في دبي وقضت بحبسهم جميعاً 3 أشهر وتغريمهم المال محل الجريمة وإبعادهم جميعاً عن الدولة، عقب قضاء محكوميتهم.
تعود تفاصيل القضية إلى مايو 2022، حين تقدم مستثمر خليجي ببلاغ يفيد بسرقة مواد خام من شركته في جبل علي، وأفاد المُبلّغ بأنه اكتشف سرقة معادن وأخشاب من مخزن الشركة، حيث قام بالتحقيق الداخلي في الشركة وفحص تسجيل الكاميرات في البوابات، فأبصر أحد المتهمين الذي يعمل في الشركة يقوم بتحميل المواد المسروقة بواسطة رافعة تعود للشركة.
وتابع المبلغ في التحقيقات، أنه لاحظ أن الشحنة الموجودة في تسجيل الكاميرات لا تعود لشركته، على الرغم من وجود ملصق يخص الشركة على أبوابها، فتقدم ببلاغ لدى الشرطة بواقعة السرقة واتهم أحد الموظفين بمساعدة آخرين في سرقته.
وحسب ملف القضية، جمع فريق من التحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي الاستدلالات وحلل تسجيل الكاميرات، وقبض على الموظف، حيث أنكر في التحقيقات صلته بالجريمة، فتمت مواجهته بالأدلة فأقر بأنه اشترك مع آخرين في جريمة السرقة.
واعترف بأنه زود شركاءه بلوحة شاحنة كانت متوقفة لفترة كبيرة بالقرب من مقر عمله بعد سرقتها، كما زودهم بملصق يخص الشركة ليتمكنوا من اجتياز بوابة الحراسة، واعترف بأنه قاد رافعة وحمل المواد الخام على الشاحنة، ومن ثم استلم 26 ألف درهم قيمتها، وأرشدهم إلى شركائه فقبض عليهم في إمارة أخرى.
وخلال التحقيق مع باقي المتهمين، أقروا جميعاً بسرقة المواد الخام وإعادة بيعها لشركة كمواد خردة «سكراب» في المنطقة الصناعية، وتقسيم الأموال فيما بينهم، فدانتهم المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwbj6bam

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"