عادي
أرقام في الفن

10 جوائز لـ «كيرة والجن» من «جمعية الفيلم»

23:37 مساء
قراءة دقيقتين
أبطال «كيرة والجن»

القاهرة: «الخليج»

* استمراراً للنجاح الذي حققه فيلم «كيرة والجن»، بإيرادات 120 مليون جنيه مصري، فاز الفيلم ب10 جوائز من مهرجان جمعية الفيلم السنوي في دورته ال 49، وذهبت جائزة الامتياز في التمثيل للفنان كريم عبد العزيز بالإجماع من لجنة التحكيم، بينما حصلت الفنانة رزان جمال على جائزة أحسن ممثلة دور ثان، وحصد المخرج مروان حامد جائزة أحسن مخرج، وأحسن مؤثرات بصرية للمخرج تامر مرتضى، ومصممة الملابس ناهد نصرالله على جائزة أحسن ملابس، ومهندس الديكور باسل حسام على جائزة أحسن ديكور، بينما حصل هشام نزيه على جائزة أحسن موسيقى تصويرية، أما جائزة أحسن تصوير فحصل عليها مدير التصوير أحمد المرسي، بينما حصل المهندس أحمد أبو السعد على جائزة أحسن مكساج صوت، والعمل حصل أيضاً على جائزة أحسن فيلم عن عام 2022.

«كيرة والجن» مستوحى من رواية «1919»، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري وسيد رجب، مع أحمد مالك، علي قاسم، هدى المفتي، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، فضلاً عن وجود بعض الممثلين الأجانب، ويرصد الفيلم حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 1919.

* يواصل فيلم «هارلي» للنجم محمد رمضان، تحقيق المزيد من الإيرادات في الأسبوع الرابع له على التوالي، حيث حصد الأسبوع الماضي إيرادات بلغت مليوناً و406 آلاف جنيه، ليصل إجمالي ما حققه الفيلم خلال 4 أسابيع ما يقرب من 34 مليون جنيه مصري.

يشارك في بطولة فيلم «هارلي» كل من: محمود حميدة، مي عمر، أحمد داش، مي كساب، إسماعيل فرغلي، وحسني شتا، إنتاج سامر المحضر، تأليف محمد سامي ومحمد سمير مبروك، ومن إخراج محمد سمير.

* بدأ فريق عمل مسرحية «سيدتي أنا» إجراء بروفات للمسرحية، وعلى مدار 35 يوماً، تمهيداً لعرضها خلال موسم الصيف المقبل، والمسرحية من بطولة داليا البحيري ونضال الشافعي، وتأليف وإخراج محسن رزق والمسرحية مأخوذة من عرض «بجماليون».

* أعلن القائمون على مسلسل «مدرسة الروابي» الذي يعرض عبر منصة «نتفليكس»، انتهاء تصوير الموسم الثاني الذي استغرق تصويره 60 يوماً، بعد فترة توقف دامت لأكثر من عامين، حيث نشرت المنصة صوراً لكواليس التصوير لتعلن الانتهاء رسمياً، مع الإعلان عن موعد طرح الموسم الجديد قريباً.

* سافر الفنانان بيومي فؤاد وأيتن عامر مع فريق عمل فيلم «مندوب مبيعات» إلى دبي لتصوير المشاهد الخارجية من الفيلم، بعد تصوير عدد من المشاهد الداخلية في القاهرة، ليعود بعدها فريق العمل إلى القاهرة لاستكمال تصوير بقية المشاهد على مدار 8 أيام أخرى، ثم يبدأ العمل تنفيذ مراحله الفنية الأخيرة، ليكون جاهزاً للعرض خلال الموسم الصيفي المقبل.

يشارك في فيلم «مندوب مبيعات» كل من أحمد فتحي، إسلام إبراهيم، هبة عبد العزيز، يسرا المسعود، إيمان يوسف، وائل عوني، أيمن قنديل، منى فاروق، ولمياء كرم وعدد من نجمات السوشيال ميديا، وتأليف وإخراج حامد صالح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/u54kdxkz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"