عادي

410 عناوين لـ «الناشرين الإماراتيين» في «المدينة المنورة للكتاب»

23:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جناح الجمعية في معرض المدينة المنورة للكتاب

الشارقة: «الخليج»

تطلُّ جمعية الناشرين الإماراتيين من جديد على محبي الكتاب السعوديين، حاملةً لهم نخبة من روائع نتاجات دور النشر الإماراتية التي يسلّط مشروع «منصة» الضوء عليها خلال الدورة الثانية من معرض المدينة المنورة للكتاب الذي يُقام في مركز الملك سلمان للمعارض والمؤتمرات في الفترة من 18 مايو وحتى 28 مايو الجاري، بتنظيم من هيئة الأدب والنشر والترجمة في السعودية.

وتُتحِف «منصة» زوار المعرض بما يزيد على 410 عناوين من إصدارات 51 ناشراً من أعضاء الجمعية؛ ليجدوا كل ما يلبي شغفهم وأذواقهم من بين أكثر من 11000 كتاب تتنوّع ما بين الأدبية والمعرفية والعلمية، وذلك ضمن إطار مهمتها الرامية إلى تمكين الناشرين الإماراتيين والعرب من اكتساب انتشار عالمي من خلال كتبهم.

وفي هذا الصدد، قال راشد الكوس، المدير التنفيذي للجمعية: «انطلاقاً من تجربتنا الناجحة في الدورة الأولى من معرض المدينة المنورة في العام المنصرم، حرصنا، في الجمعية، على المشاركة في الدورة الثانية التي تشهد مشاركة أكثر من 300 دار نشر محلية وعربية ودولية. ونطمح من خلال هذه المشاركة في فتح أبواب جديدة أمام ناشرينا للوصول إلى أسواق جديدة، والتواصل مع الكتّاب والناشرين العالميين؛ ما يسهم في تعزيز مبيعاتهم ومساعدتهم على إبرام تعاقدات جديدة في مجال الترجمة والنشر والتوزيع».

وأضاف أن الجمعية تطمح من خلال مشروع «منصة» لتلعب دوراً رئيسياً في توزيع الكتاب الإماراتي عالمياً عبر المشاركة في مختلف الفعاليات والمحافل الثقافية ومنصات بيع وتوزيع الكتب الرئيسية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/365ewa8n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"