عادي

اختتام فعاليات «شمس للإبداع» بنسخته الأولى

16:18 مساء
قراءة دقيقتين
اختتمت مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، فعاليات مهرجان «شمس للإبداع» في نسخته الأولى، الذي استمر على مدار 3 أيام، في مركز أعمال شمس، بمشاركة واسعة من أصحاب المشروعات الناشئة ونخبة من الحرفيين والفنانين المبدعين، الذين عرضوا مشاريعهم وابتكاراتهم الفنية على زوار المهرجان.

وتطمح «شمس» إلى إرساء نهج جديد لريادة الأعمال قائم على تبني أفكار ابتكارية تعزز الصناعات الإبداعية، حيث تمكن المدينة الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والرياديين من الانخراط فــي القطاعات الإبداعية المختلفة، من خلال نشر روح الريادة الإبداعية بين الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتحفيز نمو الأعمال، وتعزيز نظام نابض بالحياة للمبتكرين للعيش والتعلم والإبداع المشترك.
وقال شهاب الحمادي، مدير المدينة: حققت النسخة الأولى من مهرجان «شمس للإبداع»، نجاحاً مميزاً؛ حيث احتضنت العديد من الإبداعات والمواهب المحلية، وفتح أمامها المجال للالتقاء والتواصل مع أفراد المجتمع، وعرض مشاريعهم المبتكرة، وتحفيزهم على متابعة شغفهم الإبداعي، بما يُسهم في دعمها ونشرها على أكبر شريحة من الجمهور.
وأضاف الحمادي: سنحرص في المدينة على تنظيم المزيد من الفعاليات والمهرجانات التي تخدم هذه الشريحة من المجتمع، بالإضافة إلى التوسع لتغطية المزيد من المجالات وفئات جديدة، بما يخدم الإبداع ويوفر فرص النجاح لها، وبما يعزز مكانة الشارقة كمركز حيوي لتمكين الابتكار وريادة الأعمال، مؤكداً على حرص «شمس» على صناعة الفرص للاستثمار في الكفاءات والمواهب ورواد الأعمال الطموحين، وإيجاد بيئة تحتضن أصحاب المشاريع الناشئة؛ لمساعدتهم على تطوير ونمو مشاريعهم، والحصول على الدعم اللازم لإنجاحها.
وشهد المهرجان إقبالاً لافتاً من مختلف الجنسيات والفئات العمرية، الذين استمتعوا بعشرات الفعاليات الترفيهية والأنشطة الإبداعية والورش الفنية والعروض الموسيقية الحية، إلى جانب المشاركة في المسابقات، بالإضافة إلى تذوق أصناف مختلفة من المأكولات والوجبات التي قدمتها أكشاك الطعام المتواجدة في المهرجان.
وتدعم المدينة منظومة عمل الشارقة المرتكزة على الإنسان ومهمتها النبيلة لتمكن الأفراد من خلال صناعات إبداعية فريدة قادرة على قيادة عجلة التقدم وتعزيز رفاهية المجتمع، ودعم الأداء الاقتصادي لإمارة الشارقة وتنوعه وتعزيز قدرته التنافسية.
وباختتام مهرجان «شمس للإبداع»، تؤكد المدينة على التزامها المستمر بتعزيز الإبداع وتطوير المواهب المحلية، وتؤكد على دورها المهم في توفير المنصات والفرص اللازمة للمبدعين وأصحاب المشروعات الناشئة لتحقيق طموحاتهم وتحقيق النجاح.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/sfdvwkz5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"