عادي
في نصف نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي

رباعية الذهاب تريح العين أمام النصر

01:10 صباحا
قراءة دقيقتين
من لقاء الذهاب بين العين والنصر

الشارقة: علي نجم

يتطلع العين إلى بلوغ المباراة النهائية لكأس مصرف أبوظبي الإسلامي، حين يحل ضيفاً على النصر في استاد آل مكتوم في إياب الدور نصف النهائي.

قطع «الزعيم»، خطوة كبيرة في رحلته من أجل التأهل إلى النهائي الثاني في البطولة على التوالي بعد فوزه ذهاباً 4-1.

وبات كأس «ADIB» الملاذ الأخير للفريق البنفسجي من أجل إنقاذ الموسم والتتويج بلقب البطولة التي عاد للفوز بها الموسم الماضي بعد غياب دام أكثر من عقد.

ويدرك العين، أن العيش على نعيم الفوز ذهاباً قد يكون باهظ الثمن، وهو ما يحفزه على لعب مباراة اليوم بتركيز وإصرار على ضمان تلافي المفاجآت والعبور الآمن إلى المباراة النهائية التي ستقام الأسبوع المقبل على أرض استاد آل نهيان.

ولا يتوقع أن يغامر الأوكراني سيرغي ريبروف بالرهان على المهاجم لابا، الذي قد يعمل على ضمان إراحته حتى يكون على أهبة الاستعداد لخوض لقاء النهائي.

ويراهن الفريق البنفسجي، على تألق المغربي سفيان رحيمي الذي سجل ثنائية ذهاباً، بينما يتوجب على الدفاع ضمان الجد من خطورة المغربي عادل تاعرابت والعملاق مالابا الذي قد يشارك أساسياً في تشكيلة الفريق المضيف.

ويرغب النصر، في أن يلعب حتى النفس الأخير من عمر المباراة، أملاً في صنع «ريمونتادا» وقلب الطاولة رأساً على عقب عبر ضرب كل الترشيحات التي تصب في صالح الزعيم بعد رباعية الذهاب.

ولعل ما يزيد من صعوبة المهمة بالنسبة إلى المضيف، قائمة الإصابات التي تعج بها تشكيلته، ما سيحرم المدير الفني غوران خدمات العديد من اللاعبين الأساسيين، ما سيضيق قائمة الخيارات أمام المدرب الذي بات مصيره فوق سدة الجهاز الفني محل شك كبير، وذلك مع غياب محمد برغش وتوريه والشامسي ومحمد هلال.

من جهته، قال الأوكراني، سيرجي ريبروف، المدير الفني للعين: لا أستطيع القول إنني أشعر بالراحة بسبب النتيجة التي حققناها في مباراة الذهاب، وآمل أن اللاعبين لديهم نفس هذا الشعور، ففي مباريات نصف النهائي كل شيء من الممكن أن يحدث خاصة أننا نلعب خارج أرضنا.

وأضاف: على اللاعبين أن يتفهموا جيداً أننا إذا لم نكن في يوم المباراة بمستوى الجدية والحماس المطلوبين، فقد يحدث أي شيء، وسأحاول أن أوضح ذلك للاعبين.

وحول الغيابات المتوقعة، قال: سنرى من يكون جاهزاً من اللاعبين الذين لم يشاركوا في الذهاب، وهم حالياً يبذلون قصارى جهدهم، علماً بأن وقت الإصابة ليس بالوقت المناسب، لكن تين يدفاي، يبذل قصارى جهده للتعافي، ولابا كودجو، يستعد مع الفريق، وآمل في عودته قريباً.

أما الكرواتي جوران توميتش، مدرب النصر، فأكد أن العودة في المباراة بعد الخسارة بالأربعة ذهاباً ممكنة، وإن كان ذلك يحتاج إلى معجزة.

وقال توميتش: لم تكن نتيجة الذهاب جيدة، لكننا سنبذل أقصى جهدنا لتحقيق معجزة، على الرغم من غياب العديد من العناصر الأساسية.

وزاد: تعرض محمد برغش وعبد العزيز صنقور وخالد جلال، للإصابة، مع استمرار غياب سمير وتوري وحسين مهدي للإصابة، وغياب سلطان الشامسي ومحمد شاكر، بسبب بنود استعارة اللاعبين من العين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5cr4ce7s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"