عادي
تحضيرات مكثفة قبل انطلاق الحدث

ملتقى «القفال 32» يجمع النواخذة مع اللجنة المنظمة

20:04 مساء
قراءة دقيقتين
بدء العد التنازلي لانطلاقة ملحمة سباق القفال 32
شعار القفال 32

يعقد في فندق دبليو دبي- الميناء السياحي، الاثنين، ملتقى سباق القفال الثاني والثلاثين للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً الذي ينطلق خلال الفترة من يوم الجمعة وحتى الأحد المقبلين من جزيرة صير بونعير مروراً بجزيرة القمر لمسافة تزيد على 50 ميلاً بحرياً حتى شواطئ دبي.

1
محمد حارب

ويقام السباق الكبير برعاية كريمة ودعم من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية كمسك ختام لفعاليات وسباقات الموسم الرياضي البحري 2022-2023، باعتباره الحدث الأكبر والأعرق والأضخم من حيث المشاركة مجسداً صورة من صور الوفاء لماضي الآباء والأجداد ورسالة للأجيال أرسى دعائمها المغفور له بإذن الله الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم- طيب الله ثراه- لتتجدد عاماً بعد آخر.

ويجمع الملتقى، اليوم اللجنة العليا المنظمة مع النواخذة والملاك المشاركين في التظاهرة التراثية الرياضية البحرية، لتبادل وجهات النظر والتفاكر حول السباق المرتقب والذي سيجمع نخبة السفن التي تشارك في بطولة دبي للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً، حيث ستتنافس على الناموس الأغلى والأعرق في السباقات البحرية للمسافات الطويلة.

وقال محمد عبدالله حارب الفلاحي عضو اللجنة العليا المنظمة للسباق إن انعقاد الملتقى يأتي تنفيذاً لتوجيهات سمو ولي عهد دبي، والذي يؤكد دائماً ضرورة تسهيل مهمة المشاركين وتأمين سلامتهم خلال السباق في التنقل بين شواطئ الدولة ومكان انطلاقة السباق ومن ثم وصولهم بأمان إلى شواطئ دبي والتي ستفتح أذرعها استعداداً لاستقبال طلائع الواصلين يوم السباق.

وأوضح محمد عبدالله حارب الفلاحي، أن انعقاد هذا الملتقى يأتي استمراراً لجهود مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية واللجنة العليا المنظمة برئاسة أحمد سعيد بن مسحار في الجلوس إلى أهل الشأن من مجتمعنا الرياضي وأصحاب العلاقة من النواخذة والملاك، حيث باتت هذه الملتقيات تقليداً يحرص على تنفيذه النادي لتبادل وجهات النظر والتعرف إلى التحديات مبكراً، حيث جرى في وقت سابق من هذا الموسم انعقاد اجتماع تشاوري.

وأضاف عضو اللجنة العليا المنظمة لسباق القفال 32: «اللجنة تحركت مبكراً لاستكمال الجوانب اللوجستية والفنية بالتواصل مع شركاء النجاح من الدوائر والهيئات الحكومية والمؤسسات الوطنية، وناقشت معها خطط العمل لإنجاح السباق، كما بادرت بالتنسيق مع عدة جهات بغية استكمال الجوانب المهمة والتي تخص الفعاليات المصاحبة التي سيتم الإعلان عنها قبل موعد السباق».

من جانب آخر، زار وفد من نادي دبي الدولي للرياضات البحرية جزيرة صير بونعير، لبحث ترتيبات وصول قافلة اللجنة العليا المنظمة مبكراً إلى هناك استعداداً لاستقبال المشاركين في السباق قبل موعد البداية واستكمال خطوات المشاركة في الجزيرة من خلال فحص السلامة المعتاد وتسليم نواخذة السفن المشاركة أجهزة نظام التتبع بالأقمار الاصطناعية وغيرها من الأمور.

ويرافق قافلة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية إلى جزيرة صير بونعير، عدد من القطع البحرية منها اليخت العتيق «زعبيل» والذي سيخصص للجنة العليا المنظمة، إضافة إلى المستشفى الميداني «العائم»، حيث سيتحرك مبكراً إلى مكان الانطلاقة للرسو في جزيرة صير بونعير واستقبال المشاركين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y92tecp9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"