عادي

إشادة أممية بجهود «أم الإمارات» في الحفاظ على إرث الدولة

18:31 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أعربت تاتيانا فالوفايا، المدير العام لمكتب الأمم المتحدة في جنيف، عن دواعي سرورها واعتزازها بحضور المعرض المصاحب لمشاركة دولة الإمارات في الدورة الثالثة والأربعين للفريق العامل المعني بالاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، والذي نظمه الاتحاد النسائي العام تحت رعاية سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، لإبراز التراث والثقافة والفنون الأصيلة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وحرصت على توجيه رسالة شكر إلى سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، وقالت: «إنه لمن دواعي سروري البالغ، وإنه لشرف عظيم أنني شاركت في معرض الفنون والحرف التقليدية لدولة الإمارات العربية المتحدة الذي أقيم في الفترة من 8 إلى 11 مايو 2023 في مقر الأمم المتحدة في جنيف. أتاح هذا المعرض الاستثنائي لتراث الدولة الثقافي الثري للمجتمع الدولي في جنيف، فرصة فريدة لاكتشاف العادات والتقاليد وأشكال التعبير الفني المتنوعة لدولة الإمارات علاوة على ذلك، سلط الحدث الضوء على الإدماج الاجتماعي والاقتصادي للنساء والأطفال والأشخاص ذوي الإعاقة».

وأضافت سعادتها: «كما أنني ممتنة للغاية للهدية التي لا تنسى التي قدمتموها في هذه المناسبة الخاصة. هذه بادرة على لطفكم وكرمكم والتي سأعتز بها دائماً».

ومن جانبه قال أحمد عبدالرحمن الجرمن، المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة: «نعتز ونفخر بتراث دولة الإمارات العربية المتحدة الأصيل، ونحرص كل الحرص على إحياء تراث الإمارات، ونشره داخل الدولة وخارجها، تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة التي أسهمت جهودها في تعزيز مكانة الإمارات المتقدمة، فيما يتعلق بالحفاظ على التوازن بين الأصالة والحداثة».

وبدورها صرّحت نورة السويدي، الأمين العام للاتحاد النسائي العام، أن سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» قدمت كل الدعم للحفاظ على الحرف التقليدية المعززة للهوية الوطنية وترسيخها في ثقافة المواطنين، حتى تدوم الروابط بين الماضي والحاضر والمستقبل، مقدمةً كل سبل الدعم لاستدامة عطاء حاميات التراث وإنشاء أجيال جديدة، تحافظ على إرث الدولة العريق، لما يبذلن من جهود مخلصة ووطنية لصون الحرف التراثية، ونقلها للأبناء جيلاً بعد جيل، لتحكي تاريخ الآباء والأجداد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p85s4d2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"