عادي

بعد 16 عاماً.. الشرطة البرتغالية تعيد البحث عن أشهر طفلة مفقودة

23:14 مساء
قراءة دقيقتين

تستعد الشرطة البرتغالية لإطلاق عملية بحث جديدة للعثور على أي أدلة في قضية اختفاء، مادلين ماكين، الطفلة الإنجليزية التي فُقدت في منطقة برايا دي لوز عام 2007.

وتبدأ عملية البحث، صباح الثلاثاء، عند خزان سد أرادي، على بُعد 50 كيلومتراً من مكان اختفاء مادلين ماكين، يوم 3 مايو/ أيار 2007، بناء على طلب من الشرطة الألمانية، بحسب بي بي سي.

وترى الشرطة الألمانية أن كريستيان بروكنر «45 عاماً»، الذي تم اتهامه في 2022 باختطاف مادلين، تواجد في تلك المنطقة وقت اختفاء الطفلة التي كانت في الثالثة من عمرها، في ذلك التوقيت.

ويتكون فريق البحث من 20 ضابطاً، نصبوا خيامهم ظهر الاثنين، بعد أن أغلقت الشرطة المنطقة بأكملها، تمهيداً لإجراء عملية البحث التي تستمر، يومي الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع الجاري، في منطقة الخزان التي تبلغ مساحتها 1600 متر مربع، أملا في العثور على أدلة جديدة.

ويتواجد المشتبه فيه الوحيد كريستيان بروكنر، ألماني الجنسية، داخل أحد سجون بلده، على خلفية إدانته قبل سنوات في جريمة اعتداء على امرأة ارتكبها عام 2005، بنفس المنطقة التي شهدت اختفاء مادلين ماكين، حيث عاش على مقربة من منتج برايا دي لوز البرتغالي في الفترة من 2000 وحتى 2017.

يذكر أن السنوات السابقة شهدت عمليات بحث في المنطقة نفسها، وداخل المياه، بواسطة الشرطة البرتغالية والبريطانية، عن مادلين ماكين، أشهر طفلة مختفية في العالم، بسبب صورها المتداولة منذ عام 2007، واستمرار تناول وسائل الإعلام للقضية التي دفعت إحدى الباحثات عن الشهرة لإعلان أنها الطفلة المختفية، قبل أن تثبت تحاليل الحمض النووي كذب ادعائها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3zs6pw7d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"