عادي

حميدتي في تسجيل صوتي: الحرب فرضت علينا ولن نتراجع

23:52 مساء
قراءة دقيقتين

أكد قائد قوات الدعم السريع بالسودان محمد حمدان دقلو الشهير ب«حميدتي»،الاثنين، أن الحرب الحالية مع الجيش السوداني «فرضت عليهم»، متعهداً بعدم التراجع حتى إنهاء ما وصفه ب«الانقلاب»، والعودة نحو المسار الديمقراطي.

وأبدى حميدتي في تسجيل صوتي منشور على صفحتي «الدعم السريع» على «فيسبوك» و«تويتر»، الأسف لما آلت إليه الأوضاع في السودان، بسبب ما وصفهم ب«الانقلابين» و«الإرهابيين»، مشيداً في الوقت نفسه بنجاح قواته في تحقيق ما اعتبرها «انتصارات أخيرة» في شمال بحري وسلاح الدفاع الجوي وسلاح الكيمياء وعدد من المواقع الأخرى.

وشكر قائد قوات الدعم السريع، السعودية والولايات المتحدة وعدداً من الدول على جهودهم من أجل الشعب السوداني، كما أشاد بنجاح القمة العربية التي عقدت في مدينة جدة، وأشاد بمخرجاتها.وأضاف: «التحية لجميع الساسة العرب للاهتمام بالشأن السوداني. أشيد بالدول الإفريقية الشقيقة والاتحاد الإفريقي ومنظمة الإيقاد»، داعياً في الوقت نفسه الشعب السوداني للوحدة ونبذ الخلافات وعدم الاستجابة إلى دعوات من وصفهم ب«المتطرفين».

ودعا قواته إلى مضاعفة الجهود في محاربة من وصفهم ب«المتفلتين»، وضبط الأمن والقبض على عصابات النهب والتخريب، مؤكداً الحرص على سلامة البلاد، مشدداً على أن «الحرب الحالية فرضت علينا».

واتهم قائد قوات الدعم السريع، قادة النظام السابق بالتخطيط مع من وصفهم ب«الانقلابيين»، لقطع الطريق أمام التحول الديمقراطي، مشدداً على أنه لا يوجد عداء مع القوات المسلحة، ولكن المشكلة مع من «اختطفوا قرارها»، متهماً «الانقلابيين» بإحداث فوضى عارمة في البلاد، بإطلاق سراح المساجين في سجون الخرطوم بمن فيهم قادة النظام السابق.

وأكد قائد قوات الدعم السريع تمسكه باستعادة التحول الديمقراطي، وشدد على الالتزام باحترام كافة القوانين الدولية المتعلقة بحماية حقوق الإنسان، لافتاً إلى أنه يتم معاملة الأسرى لدى قواته بشكل يليق بالإنسانية.

وتابع: «ندين قصف المدنيين والمستشفيات والمصانع والبنى التحتية بالطائرات والمدافع الثقيلة ونترحم على الأرواح البريئة التي فقدناها. وندعو الشعب السوداني إلى الانتباه إلى مخططات الفلول وحملات التضليل التي تهدف إلى توسيع دائرة الحرب».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4e92wphb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"