عادي
تزويد الطلبة بالمهارات المتخصصة اللازمة في تحليل البيانات

«سوربون أبوظبي» تطلق برنامج «شهادة في العلوم الإنسانية الرقمية»

17:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جامعة السوربون أبوظبي

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت «جامعة السوربون أبوظبي»، إطلاق برنامج جديد بعنوان «شهادة في العلوم الإنسانية الرقمية»، ضمن قسم التعليم التنفيذي المستمر في الجامعة.

ويهدف البرنامج إلى تزويد الطلبة بالمهارات المتخصصة اللازمة في تحليل البيانات والأرشفة الرقمية وتنظيم المعلومات، والقراءة والكتابة الإعلامية الجديدة وطرائق البحث، في إطار حرص الجامعة على تقديم برامج متخصصة لتمكين الطلبة من مواكبة المشهد الرقمي المتغير باستمرار.

وتعدّ الشهادة برنامجاً مكثفاً مدته عام واحد، ومفتوح للطلبة من جميع الخلفيات والتخصصات. يدرّسه باللغة الإنجليزية الأكاديميون والخبراء الدوليون والمهنيون. ويوفر أساساً شاملاً في محو الأمية الرقمية، حيث يتناول موضوعات مثل مقدمة للعلوم الإنسانية الرقمية، وثقافة الويب، والأنظمة الرقمية، وعلوم المعلومات والثورة الرقمية، والفن الرقمي، والذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني.

في هذا الصدد، قالت البروفيسورة نتالي براز، أستاذة في القانون الخاص في الجامعة «لن يساعد هذا البرنامج الطلاب على تطوير آفاقهم المهنية بشكل أكبر فحسب، بل سيمكنهم من اكتساب مهارات القراءة والكتابة الرقمية اللازمة لتكييف سلوكهم المهني في المجتمع المستقبلي».

وعلّق الدكتور يان روديير، رئيس قسم التاريخ في الجامعة، قائلاً: «يوفر البرنامج للطلاب فرصة فريدة لاستكشاف تقاطع التكنولوجيا والعلوم الإنسانية ويسهم في تطوير مهاراتهم الرقمية التي يبحث عنها أصحاب العمل بشدة. نسعى عبر البرنامج إلى تزويد المشاركين بالمهارات والمعارف اللازمة للتفاعل بثقة مع البيئة الرقمية التي يتزايد اتساعها على النطاق العالمي».

باب القبول للتسجيل في البرنامج مفتوح الآن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8cvytm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"