عادي
رحلة استكشافية مفعمة بالمرح والمعرفة

فيديو| «سي وورلد» بأبوظبي تفتح أبوابها للجمهور

20:17 مساء
قراءة 3 دقائق
  • محمد خليفة المبارك: وجهة تمثل الجيل المقبل من المدن الترفيهية

افتتحت «سي وورلد جزيرة ياس بأبوظبي»، أول مدينة ترفيهية للأحياء البحرية في الشرق الأوسط، أبوابها أمام الجمهور، لتقدم تجارب فريدة ومغامرات لضيوفها.

وأقيم، الاثنين، حفل الافتتاح الرسمي، والذي أحياه الفنان حسين الجسمي، والمغنية الاسكتلندية ريد، مع فرقة أوركسترالية مؤلفة من 120 عازفاً وعازفة، وبمشاركة المئات من الضيوف البارزين والمشاهير، شهد الحفل عروضاً ضوئية وصوتية غامرة، أشعلت حماس الجمهور.

تعتبر «سي وورلد أبوظبي» أحدث المدن الترفيهية في جزيرة ياس، وهي من تطوير «ميرال»، المطور الرائد للوجهات في أبوظبي، بالشراكة مع «سي وورلد باركس آند إنترتينمنت»، الشركة الرائدة في مجال المدن الترفيهية التعليمية وواحدة من أهم المنظمات المتخصصة بعلوم الحيوانات في العالم.

وأقيم الحفل في عالم «المحيط يجمعنا»، حيث أتيحت للضيوف فرصة مشاهدة أول عرض خاص بعنوان «محيط واحد مذهل»، الذي يستخدم تقنيات متعددة الوسائط، حيث تتناغم حركة أسطول من طائرات الدرون على إيقاع الصوت المكاني لتقدم شاشة عرض محيطية بارتفاع 15 متراً.

واعتلى المسرح مجموعة من الشباب من عشاق البحار لإطلاق عرض صوتي وضوئي، ظهرت خلاله دوامة متماوجة أنارت كون «المحيط يجمعنا»، معلنة الافتتاح في عرض رمز إلى الترابط الوثيق بين الحياة على الأرض وفي المحيطات.

وتابع الحضور العروض الموسيقية للأوركسترا والنجمة ريد التي اختتمت بأغنية خاصة ب«سي وورلد أبوظبي» أداها النجم حسين الجسمي.

وحلقت مجموعة متسلسلة من الأشكال ثلاثية الأبعاد فوق المسرح، لتجسد صور مجموعة من الحيوانات البحرية وهي تدعو الضيوف لاستكشاف المدينة الترفيهية للأحياء البحرية الجديدة للمرة الأولى.

ورحّب محمد خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة ميرال، وسكوت روس رئيس مجلس إدارة سي وورلد باركس آند إنترتينمنت، ومحمد عبدالله الزعابي الرئيس التنفيذي لمجموعة ميرال، بضيوفهم وعلى رأسهم د.مغير خميس الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين الحكوميين والسفراء ومن ضمنهم سفراء الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وسنغافورة وبلجيكا لدى دولة الإمارات.

وقال محمد خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة ميرال: «الافتتاح يشكل إنجازاً تاريخياً مهمّاً، فهذه الوجهة الرائدة لا مثيل لها في المنطقة والعالم على جميع المستويات، وتمثل الجيل المقبل من المدن الترفيهية التي تنضم إلى التجارب رفيعة المستوى، التي تقدمها جزيرة ياس، لترسخ بذلك مكانتها كوجهة عالمية رائدة، وتساهم في دعم الرؤية السياحية الطموحة لمدينة أبوظبي».

وتابع: «نحن على ثقة بأن «سي وورلد أبوظبي» ستساهم في نشر الوعي بالقضايا البيئية وحماية الأحياء البحرية في أبوظبي ودولة الإمارات والمنطقة عموماً، فهي تشكل مصدر إلهام للضيوف يشجعهم لسنوات طويلة مقبلة على الاهتمام أكثر بحماية الحياة البحرية».

وأضاف: «فخورون بالعمل مع شركائنا في «سي وورلد باركس آند إنترتينمنت» لدفع عجلة البحوث العلمية وجهود الحفاظ على البيئة الطبيعية من خلال بناء مركز معرفي، لنؤكد التزامنا بأعلى معايير حماية الحيوانات ورعايتها، ونتطلع لاستقبال الضيوف حول العالم في مدينتنا الترفيهية للأحياء البحرية الفريدة من نوعها لنكشف لهم عن جمال وروعة عالم المحيطات».

وتضم «سي وورلد أبوظبي» خمسة طوابق داخلية بمساحة 183 ألف متر مربع، تروي قصة المحيط الذي يجمعنا، وتأخذ الضيوف في رحلة استكشافية مفعمة بالمرح والمعرفة.

وتستقبل الضيوف لخوض تجارب ممتعة وفريدة تشمل عروض الحيوانات والتفاعل معها عن قرب، وتضم العديد من الفعاليات الترفيهية الملهمة والألعاب المشوقة، فضلاً عن أشهى تجارب الطعام والتسوق الحصرية.

وقال سكوت روس، رئيس مجلس إدارة «سي وورلد باركس آند إنترتينمنت»: «يسعدنا أن نشهد الافتتاح المرتقب إلى جانب شركائنا في ميرال. إن المدينة ثمرة سنوات طويلة من العمل المشترك والابتكار البنّاء، حيث قمنا بالجمع بين خبرتنا الطويلة التي تمتد على مدار 60 عاماً في مجال رعاية الحيوانات والتزامنا الراسخ بالحفاظ على الحياة البحرية وسجل ميرال غير المسبوق كمطوّر رائد للوجهات عالمية المستوى، وقد تمكّنا معًا من إنشاء مدينة ترفيهية حديثة للأحياء البحرية لا مثيل لها في العالم على الإطلاق».

وحصلت «سي وورلد أبوظبي» مؤخراً على اعتماد الجمعية العالمية الإنسانية، وهي العلامة التجارية الدولية لشركة «أمريكان هيومين» وأكبر جهة تصديق في العالم لرعاية الحيوان. وتعتبر «سي وورلد أبوظبي» أول منشأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تحصد هذه الشهادة قبل الافتتاح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yfp7fxxt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"