عادي
بمشاركة عدد من القيادات والمسؤولين في حكومة دبي

«مخيّم القيادات التنفيذية» يضيء على نماذج القيادة الحقيقية

21:49 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي:«الخليج»

نظمت «كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية»، الدفعة الأولى من مخيم القيادات التنفيذية والمخصصة للمديرين التنفيذيين من 17 إلى 19 مايو، بمشاركة 15 منتسباً، وعشرة ضيوف شاركوا خبراتهم، على مدى 26 ساعة تدريبية و20 ساعة مشروع تنفيذي و4 ساعات تدريب عن بُعد.

واعتمد المخيم، خلال الدفعة الأولى، على أساليب تفاعل المتدرّبين، واستخدام مزيجٍ من الأدوات النظرية والتطبيقات العملية والورش الهادفة إلى تحقيق أهداف البرنامج في إكساب المشاركين مجموعةً من المعارف والمهارات التطبيقية، ومجموعة من النشاطات المتخصصة، لتعزيز سمات القيادة الإيجابية، والتمارين والاختبارات المتخصصة في القيادة.

وأكد الدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي للكلية، أن الدفعة الأولى من المخيم استضافت عدداً من القيادات والمسؤولين في حكومة دبي، لاستعراض التجارب والخبرات المختلفة، وإثراء الجلسات الحوارية جوهرياً وتبادل المعرفة والثقافة والمعلومات، والتركيز على النموذج القيادي لدبي، المبني على فكر صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، إلى جانب طرح أفضل الممارسات القيادية ووجهات النظر المختلفة، ونماذج وتجارب رائدة من أرض الواقع، كان لها تأثير إيجابي على جميع المستويات، عبر استثمار الأدوات والأساليب الجديدة والمبتكرة، التي لها دور مهم في ترسيخ التواصل والتعاون، وتبادل الآراء والمعرفة لإعداد حلول فعالة للسيناريوهات المستقبلية المحتملة.

واستضاف اليوم الأول 3 جلسات حوارية، الأولى «استراتيجيات الحكومات وسبل تحرير وتعزيز الإنتاجية»، قدمها البروفيسور رائد عواملة، عميد الكلية. والثانية «نموذج قيادة أصيل صنع التغيير»، قدمها فريدريك سيكر، المدير الإداري السابق وعضو المجلس التنفيذي في المنتدى الاقتصادي العالمي. والثالثة «مستقبل بيئة العمل وإدارة المواهب في المؤسسات»، قدمها البرفسور رائد عواملة. إلى جانب تنظيم نشاط «سمات قادة المستقبل» التفاعلي مع الكابتن معن عودة، وورشة «تنافسية الإمارات، الفرص والتحديات»، قدمتها حنان أهلي، مديرة المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء.

ونظمت خلال اليوم الثاني عدداً من الجلسات والأنشطة، منها «أمن الدول في عصر الاضطراب» للدكتور علي بن سباع المري، و«آفاق الاقتصاد العالمي الجديد». والنشاط التفاعلي «القيادة بالتأثير» - كتاب الثقة والإلهام دروس ومناقشة وحوار، قدمهما الدكتور خالد الوزني، أستاذ مشارك في السياسات العامة للكلية، و «خطة دبي الاقتصادية». و«جلسة مع قائد»، شارك فيها عبدالله علي بن زايد الفلاسي، رئيس مجلس أمناء الكلية، المدير العام لدائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، وعائشة ميران، مساعدة الأمين العام لقطاع الإدارة الاستراتيجية والحوكمة في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، وفيصل سليطين، المدير التنفيذي لمركز الأمن الاقتصادي، وعبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وهدف اليوم الثالث إلى توضيح أبرز التطورات التكنولوجية التي حدثت في العقد الأخير، والذكاء الاصطناعي التوليدي وتأثيرها في الحياة اليومية والاقتصاد والصناعات المختلفة.

ونظّمت جلسة «مستقبل التكنولوجيا الذكية، أبعادها على الحكومات والمؤسسات والمجتمع»، قدمها البروفيسور يوسف العساف، رئيس «جامعة روشستر» الأمريكية في دبي، واستضافت بشار كيلاني العضو المنتدب من «أكسنتشر الشرق الأوسط»، وجلسة «الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا والحكومات»، قدمها يونس آل ناصر، مساعد المدير العام لدبي الرقمية، المدير التنفيذي لمؤسسة بيانات دبي.

يذكر أن الكلية تنظم الدفعة الثانية من مخيم القيادات التنفيذية، من 24 إلى 26 مايو الجاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yvssew9t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"