عادي

«مقالب ميزي» المزعجة تثير الغضب في بريطانيا.. والشرطة تتحرك

23:06 مساء
قراءة دقيقتين

أوقفت منصة «تيك توك»، حساب صانع محتوى المقالب البريطاني «ميزي»، بعد حالة الغضب التي انتابت رواد منصات التواصل الاجتماعي، لاعتدائه على الآخرين ضمن فيديوهاته.

وألغت يوتيوب قناة «ميزي» صباح الاثنين، بسبب خرقه للضوابط المفروضة على المحتوى الذي يتم بثه عبر الموقع، بحسب صحيفة «ديلي ميل».

ووقع ميزي واسمه الحقيقي بكاري أوجارو «18 عاماً»، في مرمى الانتقادات، بعد تداول مقطع فيديو لأحد مقالبه الذي شهد اقتحامه لمنزل مع أصدقائه وإفزاع الموجودين به.

وجاء الفيديو المستفز للجمهور ضمن سلسلة فيديوهات شهدت إزعاجه لكبار السن واقتحامه للسيارات، واختطاف الحيوانات الأليفة، وسط مطالبات عبر منصات التواصل الاجتماعي بالقبض عليه.

وأوضح مارك ويليامز توماس، شرطي سابق، لصحيفة ديلي ميل، أن بكاري أوجارو، دان نفسه، بتصوير الفيديوهات ونشرها عبر الإنترنت، وهو الأمر الذي سيجعل القبض عليه ومحاكمته يحدث بكل سهولة، لتوافر الإثباتات والأدلة الكافية.

من جانبه، خرج بكاري أوجارو أو «ميزي»، ليعرب عن سعادته بالتعليقات الغاضبة على فيديوهاته، وأن ذلك يزيد من حجم التفاعل والمشاهدات، ولا يزعجه على الإطلاق.

فيما أكد أليكس ديفيز جونز، عضو البرلمان البريطاني أن فيديوهات أوجارو، مزعجة ومحزنة، مطالباً بفرض المزيد من إجراءات الرقابة على المحتوى المسموح بعرضه عبر منصات التواصل الاجتماعي، منتقداً سماح «تيك توك»، و«يوتيوب» بعرض المحتوى دون أي رقابة.

وقال متحدث باسم شرطة متروبوليتان، إن الضباط رصدوا فيديوهات «ميزي»، وبدأوا في جمع المعلومات حول الأشخاص المتعاونين معه وأماكن إقامتهم، مطالباً البريطانيين بالتواصل لإمداد الشرطة بمزيد من المعلومات عن الأشخاص المطلوبين، والذين قد يتم اعتقالهم خلال الساعات المقبلة وتقديمهم للمحاكمة.

وفي نفس السياق، أكد متحدث باسم «تيك توك»، رفض المنصة التام للمحتوى الذي يروج للنشاط الإجرامي، وأنه تم حظر الحسابات التي نشرت محتوى «ميزي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc5p84f3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"