عادي

الصلح خير.. انتهاء خلاف ورثة «أم كلثوم» والملحن عمرو مصطفى

23:36 مساء
قراءة دقيقتين
مرت ساعات منذ إعلان تقدُّم أسرة أم كلثوم ببلاغ رسمي للنائب العام، ضد الفنان والملحن المصري عمرو مصطفى، بعد أن أعلن الأخير إعادته تقديم ألحان أغاني كوكب الشرق عن طريق الذكاء الاصطناعي، دون الرجوع إلى الأسرة، ليتم الإعلان عن تسوية الخلاف بين الطرفين.
ونشر عمرو فيديو جديد عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر خلاله من داخل مكتب ياسر قنطوش محامي أسرة كوكب الشرق، وأكد أنه إذا استخدم اسم الفنانة الراحلة أم كلثوم لن يلجأ إلا إلى أسرتها، باعتبارها المسؤولة عن حقوق الملكية الفكرية لها.
وأشار عمرو مصطفى إلى أن مشروع إعادة إحياء لا يزال قائماً، لكن ليس بصورة كوكب الشرق أو صوتها أو أي شيء يخصها، مضيفاً: «ولو استخدمنا أي حاجة هنلجأ إلى أسرة أم كلثوم، فلا نريد إحداث أي فتنة أو مشاكل».
من جانبه، قال المحامي ياسر قنطوش خلال الفيديو: «البلاغ سيكون فيه إرجاء بالتنسيق مع جيهان الدسوقي حفيدة أم كلثوم، واتفقنا أن الفنان عمرو مصطفى سيأخذ منّا تعاقداً وتنازلاً عن اللي بيشتغله بشكل جديد وليس المحتوى القديم».
وتابع: «اتفقنا أن الفنان عمرو مصطفى سيأخذ التنازل من أصحابه الحقيقيين، لأن دي حاجة جديدة، هو بيعمل لحن جديد وكلام جديد بصوت أم كلثوم اللي يملكه الورثة وليس شخص آخر، أما المحتوى خاص بعقد بين شركة والورثة والبلاغ هنعمل له إرجاء».
كانت قد وجهت انتقادات واسعة لعمرو مصطفى، بعد قراره إعادة إحياء صوت أم كلثوم، وذلك بعد نحو 5 عقود على وفاتها، مستخدماً تقنية الذكاء الاصطناعي، فيما تقدمت حفيدة كوكب الشرق ببلاغ ضده للنائب العام.
وأعلن عن أغنية جديدة لأم كلثوم من ألحانه، وروّج للأغنية المقرر طرحها خلال الفترة القليلة المقبلة عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال نشر مقطع من الأغنية.
وكتب الملحن المصري: «على مدار 24 سنة قدّمت العديد من الألحان لنجوم الوطن العربي، ومؤخراً مع تطور التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، حبيت أسمع لو كوكب الشرق أم كلثوم غنّت من ألحان عمرو مصطفى هيكون إيه الناتج.. تعالوا نسمع سوا صوت كوكب الشرق أم كلثوم من ألحان عمرو مصطفى، وقريباً هتسمعوا الأغنية كاملة».
https://www.instagram.com/tv/Csl0042Ip6-/
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/29tnvkaw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"