عادي
سلطان بن محمد ترأس اجتماع المجلس

بتوجيهات سلطان.. 2500 قطعة أرض لمستحقي المنح في الشارقة

13:29 مساء
قراءة دقيقتين
1
  • استفاد منها 2500 منتفع بين أراض سكنية واستثمارية
  • المجلس يطلع على مخرجات الملتقى البلدي لرؤساء المجالس ومديري البلديات

الشارقة: «الخليج»
ترأس سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد، نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، بحضور سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، صباح الثلاثاء، اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة الذي عقد في مكتب سموّ الحاكم.
وناقش المجلس، خلال اجتماعه، عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، والمعنية بالشأن الحكومي وسبل تطويره، بما يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية، واستقرار الأسرة الإماراتية، ودعم المواطن لضمان الحياة الكريمة والمستقرة له ولأفراد أسرته.
وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، التي تهدف إلى توفير حياة كريمة ومستقرة للمواطن والأسرة الإماراتية، اعتمد المجلس الدفعة الثانية من مستحقي منح الأراضي السكنية والاستثمارية لعام 2023، في إمارة الشارقة، لـ 2500 منتفع.
وتوزعت قطع الأراضي على مدن الإمارة ومناطقها، منها 1050 قطعة أرض سكنية، و1450 استثمارية، بعد استيفاء المنتفعين للشروط. وباعتماد الدفعة الثانية، يصل إجمالي عدد منح الأراضي للدفعتين اللتين اعتمدتا في عام 2023، إلى 4000 قطعة أرض.
واطلع المجلس على مخرجات الملتقى البلدي لرؤساء المجالس البلدية، ومديري البلديات في إمارة الشارقة، الذي يهدف إلى الإسهام في تعزيز عمل المجالس البلدية والبلديات، بتطوير العلاقات بين الجميع، وتعزيز التعاون والعمل المشترك لتحقيق الأهداف الاستراتيجية، وتوفير بيئة عمل مميزة وفعالة للعاملين، فضلاً عن الاطلاع والتعرف إلى خطط العمل والمشاريع المستقبلية، ووضع الحلول الاستباقية لمواجهة التحديات المستقبلية، والأخذ بالمقترحات والتوصيات والعمل على تحسينها وتنفيذها.
وتضمن التقرير أفضل الممارسات المتبعة لدى المجالس البلدية، وبلديات الإمارة في مختلف الخدمات والإجراءات، بهدف تطويرها والعمل على توحيدها في مختلف البلديات، بما يواكب خطط الإمارة الرامية إلى تقديم خدمات ميسّرة وسريعة الإنجاز عبر أحدث الوسائل والتقنيات، وتصبّ في مصلحة المجتمع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4kn9y2yf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"