عادي
بن طوق: يمثل شراكة حقيقية بين قطاعي الأعمال والأكاديمي

دبي تحتضن «ذا هاوس».. نادي كلية هارفارد للأعمال في دول الخليج

21:28 مساء
قراءة دقيقتين
افتتاح ذا هاوس_ مقر جديد لكلية هارفارد تصوير: (( هيثم الخاتم ))
افتتاح ذا هاوس_ مقر جديد لكلية هارفارد تصوير: (( هيثم الخاتم ))

دبي: فاروق فياض

افتتح عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، المقر الجديد لنادي كلية «هارفارد» للأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي - «ذا هاوس»، والكائن في إمارة دبي، حيث يعتبر علامة فارقة لخريجي الكلية في جميع أنحاء العالم.

وقال الوزير بن طوق خلال كلمته الافتتاحية: «ترتكز رؤية دولة الإمارات للمستقبل على تعزيز اقتصاد المعرفة والتعاون، وننظر إلى نادي كلية هارفارد للأعمال كشريك مهم لإثراء الحوار التنموي والاقتصادي، وطرح وتبادل الرؤى والحلول المستقبلية القادرة على إحداث تقدم حقيقي يخدم الجهود التنموية بالدولة».

وأضاف بن طوق: «إن جهود الدولة للتحول نحو نموذج اقتصادي جديد أكثر تنوعاً واستدامة ترتكز على شراكة حقيقية مع قطاع الأعمال والقطاع الأكاديمي، ونظراً إلى المؤشرات الاقتصادية الإيجابية التي تم تحقيقها، خاصة مع تسجيل الاقتصاد الوطني نمواً بنسبة 7.6% خلال العام الماضي 2022، لتحتل الإمارات بذلك مرتبة عالمية متقدمة في قائمة أسرع الاقتصادات نمواً في العالم خلال عام 2022.

وعزا وزير الاقتصاد الأرقام القياسية التي حققتها التجارة الخارجية للدولة متجاوزة حاجز 2.2 تريليون درهم، إلى التحول الذي أحدثه إطلاق حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة للحوافز والمبادرات التنموية، كجزء من مشاريع ال 50».

مدينة جاذبة

فيما قال صالح لوتاه، رئيس نادي كلية هارفارد للأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي: إن «التزام دبي والإمارات بالابتكار وريادة الأعمال والعمل المشترك يجذب المهنيين الموهوبين والشركات من جميع أنحاء العالم ويعزز مكانتها وجهة رائدة للمستثمرين والشركات. من هذا المنطلق، يأتي دعم حكومة الإمارات العربية المتحدة لنادي كلية هارفارد للأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي، ليكون مركزاً فكرياً وحيوياً للابتكار والاستدامة ووضع السياسات التي تدعم مبادرات الحكومة».

أضاف لوتاه: «تمر دول مجلس التعاون الخليجي بفترة تحول مهمة، حيث نعمل بشكل حثيث على تنويع مصادر الدخل، وترسيخ نموذج أعمال أكثر تنوعاً واستدامة. ويُدرك نادي الكلية، الدور المركزي للقطاع الخاص في هذا التحول، حيث يتطور الاقتصاد العالمي باستمرار وتتصدر التأثيرات الجيوسياسية عناوين الصحف، لذلك؛ فإن تأسيس موقع دائم لنادي خريجي كلية هارفارد للأعمال، يعكس إيماننا بالدور المهم للقطاع الخاص في عالم اليوم والتزامنا الراسخ بتعزيز الحوار الهادف وإقامة روابط مؤثرة».

ملتقى أعمال

سيكون «ذا هاوس» ملتقى لأكثر من 400 ألف من خريجي كلية هارفارد للأعمال في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك 1400 خريج في دول مجلس التعاون الخليجي. ويهدف تأسيس المقر لتزويد خريجي الكلية والمجتمعات التي يعملون فيها بمكان للتواصل والتعلم والعمل المشترك، كما سيعمل على تعزيز مبادرة ملتقى خريجي كلية هارفارد للأعمال HBS's Crossroads، التي تجمع خبراء هارفارد العالميين للتركيز على التحديات التي تواجه دول مجلس التعاون الخليجي والعالم، مثل التعليم والأمن الغذائي والصحة والتنمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45kr85yf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"