عادي

«فلاي دبي» أول ناقلة إقليمية تنال اعتماد «اياتا» لنقل البضائع الخطِرة

11:10 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أصبحت فلاي دبي، أول شركة طيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تتبنى حلول اياتا الرقمية للبضائع الخطِرة «دي جي اوتو تشيك»، ما يعكس حرص الناقلة والتزامها المستمر بالاستثمار في التقنيات الحديثة والحلول المبتكرة للأعمال لتعزيز أدائها التشغيلي.
وتعد حلول دي جي اوتو تشيك، أحد الحلول الرقمية المعتمدة من الاتحاد الدولي للنقل الجوي «اياتا» لقبول والتعامل مع شحنات البضائع الخطِرة. وستمكن هذه التقنيات الحديثة فلاي دبي للشحن من تطوير وتحسين عملياتها المتعلقة بالتعامل وقبول البضائع الخطِرة لضمان أعلى مستويات السلامة.
وكانت فلاي دبي، قد شاركت خلال الأسبوع في منتدى «دي جي اوتو تشيك» والذي يأتي ضمن فاعليات المؤتمر الخامس والثلاثين لعمليات المناولة الأرضية الذي نظمته اياتا في أبوظبي مؤخراً.
وتسلم محمد حسن، نائب الرئيس الأول لخدمات المطارات والشحن، شهادة الاتحاد الدولي للنقل الجوي «اياتا» نيابة عن فلاي دبي.
وقال محمد حسن: «يسعدنا أن نكون أول شركة طيران في المنطقة تتبنى حلول دي جي اوتو تشيك الرقمية ما يؤكد التزامنا المستمر منذ عام 2012 عند إطلاق فلاي دبي بالشحن للاستثمار في الحلول المبتكرة لتحسين قدرات الشحن لدينا. يُظهر تطبيق هذا الحل الرقمي للناقلة أعلى مستوى من الالتزام بتبني أفضل الممارسات في قطاع الشحن الجوي. توفر هذه الحلول التقنية كفاءة عالية لإدارة نقل البضائع الخطِرة جواً وأكثر فاعلية لعملائنا وفي نفس الوقت وفق أعلى مستويات السلامة».
وقال نيك كارين، نائب الرئيس الأول للعمليات والسلامة والأمن في «اياتا»: «الرقمنة وتحسين السلامة هما أهم أولويات الصناعة وهما ما يحققهما استخدام هذه الحلول، وخاصة فيما يتعلق بنقل البضائع الخطِرة. ومع التقليل من استخدام الإجراءات اليدوية التي تستغرق وقتًا طويلاً تتجه الصناعة إلى تعزيز السلامة من خلال تقليل الخطأ البشري أثناء عمليات الفحص. سيستفيد عملاء فلاي دبي من كفاءة أكبر وعمليات مبسطة وأمان أكبر. لقد شهدنا تزايد عمليات التدقيق والفحص الرقمي في عام 2022. ومن المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه حيث تخطط المزيد من الشركات لتبني هذه الحلول عبر شبكاتها العالمية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4nvrccp6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"