عادي

كابتن نيس يحذر مانشستر يونايتد من المالك راتكليف

12:19 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
حذر دانتي كابتن فريق نيس الفرنسي العائد بملكيته لسير جيم راتكليف أغنى أغنياء بريطانيا منذ 2019، من مغبة بيع نادي مانشستر يونايتد له، وقال دانتي في مقابلة مع ليكيب الفرنسية: «أعتقد أنه في مرحلة ما عليك أن تكون واضحاً فيما تقوله. كي تحافظ على نجاح مشروع عليك أن تقلل الكلام وتكثر العمل بصمت لخلق بيئة تنافسية، يغضب المشجعون عندما يكثر الحديث عن الطموحات وترتفع التوقعات دون محصلة، علينا الاستعداد بأسرع وقت ممكن للموسم المقبل».
ووعد الملياردير البريطاني نادي نيس بتحويله لمنافس لباريس سان جيرمان في الليج 1 وجلب المدرب لوسيان فافر 4 أسماء كبيرة من ضمنها الويلزي آرون رامزي والحارس الدنماركي كاسبر شمايكل والإنجليزي روس باركلي، لكنه طرد المدرب في يناير بعد خروج نيس على يد فريق درجة ثالثة في مسابقة كأس فرنسا.
وتابع دانتي حديثه عن فريقه التاسع في ترتيب الجدول: «هل تتذكرون كم من اللاعبين انضموا للفريق الصيف الماضي؟ خسرنا 10 لاعبين وانضم 10 مكانهم، هذا صعب لأن الفرق التي تصل لنصف نهائي البطولات تلعب بنفس الوجوه 3 أو 4 أعوام لكننا غيرنا كل شيء في الصيف وغاب الانسجام للأسف، ببساطة لا يمكن تكرار نفس الأخطاء. إن طلب أحد رأيي، تنظيم الفريق مبكراً سيكون أفضل. عندما وصل المدرب لوسيان فافر قلنا إننا سنكون في مسابقة دوري أبطال أوروبا بغضون عامين، الأمور لا تجري هكذا، الليج 1 صعب جداً».
وفي سياق متصل، تسود أجواء من عدم الرضا عن الحارس كاسبر شمايكل (36 عاماً) المنضم لنيس من ليستر سيتي في 2022 بعقد لـ3 سنوات.
ووفق صحيفة ليكيب، يفضل شمايكل التمرن وحيداً وفي التوقيت المناسب له بعيداً عن بقية اللاعبين كما يفتقر للروح القيادية وهناك خلاف بينه وبين الحارس الثاني البولندي مارسان بولكا المصاب بالكتف منذ نهاية أكتوبر الماضي لكنه يحظى بدعم المالك راتكليف الذي تربطه علاقة صداقة مع أسطورة مانشستر يونايتد ووالد كاسبر، بيتر شمايكل.
ويواجه نيس في آخر مباراتين له في الدوري مونبيليه يوم السبت المقبل ثم يستضيف في معقله ليون في 3 يونيو المقبل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n9ybnkc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"