عادي

لوثار ماثيوس يكشف سبب تعاقد بايرن ميونيخ مع توخيل

13:05 مساء
قراءة دقيقتين
توخيل يواجه سهام اللوم
متابعة: ضمياء فالح
يبدو أن سهام اللوم انطلقت مبكراً على مدرب بايرن ميونيخ الألماني توماس توخيل، الذي يخاطر بانتهاء الموسم دون لقب للعملاق البافاري.
وكشف لاعب وسط البايرن السابق وأسطورته لوثار ماثيوس عن سبب تعاقد البايرن مع توخيل عندما علم أنه على وشك تدريب يوفنتوس الإيطالي وقال: «كان تعيين توخيل مفاجأة للكثيرين وليس أنا فقط، نجليسمان قدم أداء مميزاً وفاز بلقب البوندسليجا، ربما لم يكن جيداً في أول موسم له بمسابقة دوري أبطال أوروبا، لكنه هذا العام فاز على باريس سان جيرمان وإنتر ميلان وبرشلونة ذهاباً وإياباً. في البوندسليجا لم يكن نجليسمان مثالياً لكنه لم يكن بعيداً عن اللقب، عندما سمعت بنبأ إقالته ظننت أنها مزحة لكن الشهر لم يكن إبريل».
وتابع كابتن ألمانيا وبايرن السابق: «الكثير من اللاعبين كانوا سعداء بالعمل مع نجليسمان وتحدثوا عنه بخير بعد رحيله مثل ليون جوريتزكا وجوشوا كيميش، لا بد أن شيئاً ما حصل في البايرن كي يتخذ قرار طرده في مارس. تعيين توخيل كان متعجلاً بسبب اقترابه من العمل في يوفنتوس والبايرن كان متوتراً. توخيل كان متوفراً ونجليسمان لم يكن مثالياً، لم يستطيعوا طرده عندما فاز بـ3 ألقاب لذا قرروا طرده الآن».
درب توخيل البايرن 18 مباراة شهدت خروج الفريق من دوري أبطال أوروبا على يد مانشستر سيتي في ربع نهائي البطولة وخسارة في نصف نهائي كأس ألمانيا وخروجاً على يد فرايبورغ والتراجع وصيفاً خلف دورتموند بالدوري بفارق نقطتين ويحتاج البايرن لمعجزة كي يحصد اللقب بمباراته الأخيرة أمام ماينز التاسع، فيما يواجه دورتموند صاحب المركز العاشر كولن.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4hbft6nf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"