عادي

نيوكاسل يعود إلى دوري أبطال أوروبا بعد 20 عاماً

02:28 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

ضمن نيوكاسل يونايتد بطاقته إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 20 عاماً بتعادله مع ضيفه ليستر سيتي 0-0 الإثنين على ملعب «ساينت جيمس بارك» في نيوكاسل في ختام المرحلة السابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وحقق نيوكاسل الأهم كونه كان بحاجة إلى نقطة واحدة لضمان تواجده في دوري الابطال للمرة الثالثة في تاريخه بعد موسمي 1997-1998 و2002-2003، فعزز موقعه في المركز الثالث برصيد 70 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام شريكه السابق مانشستر يونايتد الذي يحتاج بدوره إلى نقطة واحدة لإكمال الرباعي الإنجليزي في المسابقة القارية العريقة الموسم المقبل.

ويحتاج الشياطين الحمر بدوره إلى نقطة من مباراتيه المتبقيتين أمام ضيفيه تشيلسي الخميس وهي مؤجلة عن المرحلة الثانية والثلاثين، وفولهام الأحد المقبل، للقضاء على آمال ليفربول الخامس في التواجد في المسابقة القارية الأم الموسم المقبل.

في المقابل، انتزع ليستر سيتي نقطة ثمينة أبقت آماله في التواجد في البريميرليغ حتى المرحلة الأخيرة.

ورفع ليستر سيتي رصيده إلى 31 نقطة وصعد إلى المركز الثامن عشر بفارق المواجهتين المباشرتين أمام ليدز يونايتد التاسع عشر قبل الأخير، وبفارق نقطتين خلف إيفرتون السابع عشر وآخر الناجين من الهبوط.

وستكون المرحلة الأخيرة حاسمة بين إيفرتون وليستر سيتي وليدز يونايتد لتحديد الفريقين اللذين سيلحقان بساوثمبتون إلى ال«تشامبيونشيب»، علما أنهم يلعبون جميعهم على أرضهم.

ويتفوق ليستر سيتي ايضاً بفارق المواجهتين المباشرتين عن إيفرتون.

ويلعب ليستر سيتي مع ضيفه وست هام يونايتد، وإيفرتون مع ضيفه بورنموث، وليدز يونايتد مع ضيفه توتنهام هوتسبر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/33xztvhy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"