عادي

استئناف تصوير «أهل الكهف» و«الغربان»

19:56 مساء
قراءة دقيقتين
خالد النبوي في "أهل الكهف"
عمرو سعد في "الغربان"

القاهرة: نورا حسن

بعد توقّف لأسباب عديدة قرر القائمون على صناعة فيلمي «أهل الكهف»، و«الغربان» العودة لاستئناف العمل بهما، بعد أن واجه كل منهما مصيراً مجهولاً، حيث كان فيلم «أهل الكهف» قد تعرض لعدد من الأزمات خلال الفترة الماضية أدت إلى تأجيل تصويره منذ العام الماضي، منها عدد من الأزمات الإنتاجية، إضافة إلى انشغال أبطاله بأعمال أخرى، وقال مخرج العمل عمرو عرفة في تصريح له: أعود خلال أيام لاستئناف تصوير الفيلم، وقد انتهينا مما يقارب من 50 % من مشاهد العمل خلال الفترة الماضية، ويتبقى لنا ما يقرب من 3 أسابيع تصوير، ليدخل بعدها الفيلم في حيز تنفيذ بقية العمليات الفنية الأخرى، ويكون جاهزاً للعرض خلال الموسم الصيفي المقبل.

تدور أحداث فيلم «أهل الكهف» في ثلاثة أزمنة مختلفة، ولكل زمن ملك، سيكون من بينهم محمود حميدة وبيومي فؤاد، ويجسد بيومي شخصية إمبراطور إحدى البلاد التي سوف يدخلها ال7 شخصيات أبطال الفيلم، وهو في الوقت نفسه يجسد شخصية والد الفنانة غادة عادل، التي ستربطها علاقة عاطفية مع خالد النبوي بطل العمل.

الفيلم من بطولة خالد النبوي، وغادة عادل، ومحمود حميدة، ومحمد ممدوح، ومحمد فراج، وريم مصطفى، وأحمد عيد، ومصطفى فهمي، وعبد الرحمن أبو زهرة، وأحمد فؤاد سليم، وهاجر أحمد. وهو مأخوذ عن رواية الكاتب توفيق الحكيم، من سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، إخراج عمرو عرفة، وإنتاج محمد رشيدي.

أما فيلم «الغربان» للفنان عمرو سعد فقد قرّر صنّاعه استكمال تصويره في يوليو المقبل، على أن يُعرض العمل في العام المقبل 2024، وذلك بعد توقف التحضير له لفترة طويلة، منذ أن تم التعاقد عليه في عام 2021، وبدأ عمرو بالفعل تصوير عدد من المشاهد فيه، قبل أن يتوقف لعدة أسباب، ربما من بينها تفشي وباء كورونا، ثم الحرب الروسية الأوكرانية، ومؤخراً نتيجة تغييرات في طاقم العمل، وانشغال عمرو سعد بأعمال أخرى.

«الغربان» بطولة عمرو سعد، ومحمد علاء، وعبد العزيز مخيون، وجميل برسوم، مع عدد من الفنانين الأجانب، ومن تأليف وإخراج ياسين حسن، وإنتاج سيف عريبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckkmz68

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"