عادي
حصل عليها من مروّج خارج الدولة

«استئناف دبي» تؤيد حبس خليجي متعاط للمخدرات

16:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: محمد ياسين
أيدت محكمة الاستئناف في دبي، حكماً أصدرته محكمة الجنح والمخالفات، قضى بحبس شاب خليجي عاماً واحداً، لإدانته بتعاطي هيروين ومواد مخدرة متنوعة تحصّل عليها من مروج مخدرات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، قبل القبض عليه متلبساً في منزله.
دارت أحداث القضية في شهر ديسمبر الماضي في منطقة عود المطينة بدبي، حين وردت معلومات موثقة المصدر تفيد بقيام خليجي بشراء مواد مخدرة من تاجر خارج الدولة، وحسب ملف القضية فإن الخليجي أودع 3800 درهم في حساب مروج مواد مخدرة في دولة أخرى.
وجاء في ملف القضية أن فريقاً من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أعد كميناً للقبض على المتهم، حيث قبض عليه بحوزته حقنة داخلها مواد يشتبه في أنها مواد مخدرة، فتم إحالة المواد المضبوطة إلى المختبر الجنائي وأخذ عينة من المتهم.
وجاء في تقرير المختبر الجنائي، بخصوص فحص المضبوطات، أنها تحتوي على الهيروين وهي من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية المدرجة في الجدولين رقم (1) من المرسوم بقانون اتحادي في شأن مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية.
وثبت في تقرير الإدارة العامة للأدلة الجنائية، بخصوص فحص عينة بول المتهم، احتواؤها على مركبات مواد مخدرة والمؤثرات العقلية، وخلال جلسة المحكمة حضر المتهم واعتــرف بما نسب إليه من اتهام وطلب الرأفة، فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره وأيدت محكمة الاستئناف الحكم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/268d5wnj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"