عادي

الأهلي يبتعد في صدارة الدوري المصري

01:20 صباحا
قراءة دقيقتين

حقق الأهلي انتصاره الخامس على التوالي بفوز مستحق على ضيفه انبي 2-0 الثلاثاء بملعب القاهرة الدولي، ضمن منافسات المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

سجل هدفي الأهلي محمد شريف (29) وأحمد عبد القادر (35)، رافعاً رصيده إلى 56 نقطة في الصدارة وله 6 مباريات مؤجلة، فيما تجمد رصيد انبي عند 36 نقطة في المركز التاسع.

ودخل الأهلي المباراة بعد أن بلغ الأسبوع الماضي نهائي دوري أبطال إفريقيا بتجديده الفوزه على الترجي التونسي إيابًا في نصف النهائي 1-0 بعدما كان تغلب عليه بثلاثية نظيفة ذهابا في تونس.

وضرب موعدًا في النهائي مع الواداد البيضاوي المغربي في الرابع من يونيو المقبل ذهابًا في القاهرة، وإيابًا في الحادي عشر منه في الدار البيضاء.

سيطر الأهلي هجوميًا ولجأ لاعبوه للتسديد من خارج منطقة الجزاء عن طريق التونسي علي معلول ومروان عطية لصعوبة اختراق التكتل الدفاعي للاعبي انبي.

وشهدت الدقيقة 18 اول ظهور هجومي لانبي، بعدما توغل أحمد أمين «اوفا» في دفاع الاهلي ومر من ياسر إبراهيم وسدد كرة ابعدها الحارس علي لطفي بقدمه، ورد حمدي فتحي بتسديدة قوية من داخل منقطة الجزاء علت عارضة رضا السيد (22).

اسفر الضغط الأحمر عن هدف أول من عرضية معلول، فشل مدافع انبي أحمد صبيحه في ابعادها لتصل لشريف سددها داخل الشباك إلى يمين السيد (29).

ومن تمريرة خاطئة في وسط الملعب وصلت الكرة لعبد القادر توغل وسددها قوية، فشل رضا السيد في ابعادها لتسكن في الزاوية اليسرى العليا (35).

واقتنص البنك الاهلي فوزًا مثيرًا على حساب مضيفه أسوان 2-1.

تقدم لأسوان محمد حمدي زكي (51) لينفرد بوصافة هدافي الدوري برصيد 11 هدفًا خلف مهاجم الاتحاد السكندري الانغولي جوب مابولولو (14)، وعادل النتيجة للبنك الأهلي كريم بامبو (66)، فثيما سجل محمد هلال هدف الفوز للضيوف (77 من ركلة جزاء).

رفع البنك الأهلي رصيده إلى 31 نقطة وتقدم للمركز الثالث عشر، فيما تجمد رصيد أسوان عند 31 نقطة في المركز الرابع عشر.

وحقق فاركو فوزاً قاتلاً على ضيفه سموحة بهدف نظيف بملعب الجيش ببرج العرب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9tjfsm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"