عادي

بعد قرار بريطاني.. «ميتا» تبيع «جيفي» بخسارة 260 مليون دولار

14:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة

واشنطن - أ ف ب
باعت «ميتا» شركتها المتخصصة في الصور المتحركة «جيفي» ضمن عملية تكبدت نتيجتها خسارةً بنحو 260 مليون دولار، بعد قرار من الهيئة البريطانية الناظمة لشؤون المنافسة في هذا الاتجاه.
وأعلنت شركة «شاترستوك» التي تقدّم خدمات مرتبطة بالصور الثلاثاء، أنّها استحوذت على «جيفي» لقاء 53 مليون دولار، بينما كانت «ميتا» قد دفعت في أيار/مايو 2020 مبلغ 315 مليون دولار لشرائها، بحسب الهيئة البريطانية الناظمة لشؤون المنافسة.
وكانت الهيئة اعتبرت أن شراء «ميتا» لهذه الشركة قد يضر بالمعلنين عبر الإنترنت والمستخدمين على السواء، وأصدرت أمراً أول ببيع «جيفي».
وتمثل «جيفي» التي تأسست سنة 2013 والتي تتخذ مقراً لها في نيويورك واحدة من أبرز منصات تشارك صور «جيف» المتحركة، وتضم أكثر من 700 مليون مستخدم يومي.
وفي تشرين الأول/أكتوبر 2021، فرضت الهيئة البريطانية الناظمة لشؤون المنافسة غرامة قدرها 50,5 مليون جنيه إسترليني على «ميتا» في إطار صفقة الاندماج مع «جيفي»، بسبب مضي الشبكة العملاقة قدماً في عملية دمج الشركتين رغم التحقيق الدائر في الملف.
وأصدرت الهيئة في حزيران/يونيو 2020 أمراً بوقف مسار الدمج بين «فيسبوك» و«جيفي»، وقد قُدّرت قيمة الصفقة بينهما في أيار/مايو 2020 بـ400 مليون دولار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2xmhtj2b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"