عادي

«بيت الخير» تقدم 42,1 مليون درهم للأسر المواطنة الأقل دخلاً في 4 أشهر

19:43 مساء
قراءة دقيقتين
مبنى بيت الخير مع قاعدة

دبي: «الخليج»

تحظى الأسر المواطنة الأقل دخلاً والمسجلة في «بيت الخير» بالنصيب الأكبر من عطاء الجمعية واهتمامها، حيث تشرف على دعمها ورعايتها من خلال خمسة أفرع موزعة على إمارات دبي والفجيرة ورأس الخيمة وعجمان، إضافة إلى مدينة حتا، حيث بلغ مجموع ما أنفقته هذه الأفرع حتى نهاية إبريل من هذا العام 42,157,144 درهماً، وبلغ عدد الأسر المستفيدة من هذا العطاء 12,644 أسرة.

وأكد سعيد مبارك المزروعي، نائب مدير عام «بيت الخير»، أن مشاريع الجمعية موجّهة لدعم الأسر المواطنة محدودة الدخل في المقام الأول، لتساعدها على إعالة أفرادها، وتحقيق استقرارها المعيشي والمجتمعي.

وأشار إلى أن هذه المساعدات توزّعت بين 15,520,000 درهم قدمت مساعدات نقدية بشكل شهري، دعماً لهذه الأسر واحتياجاتها الأساسية، حيث بلغ عدد الأسر المستفيدة من الدعم النقدي 4,053 أسرة، إضافة إلى 3,260,200 درهم، قدمت لدعم أسر الأيتام المسجلين في أفرع الجمعية الخمسة، وعددها 431 أسرة تلقت مساعدات نقدية بشكل شهري.

وتلقت الأسر المواطنة دعماً غذائياً بلغ ذروته في شهر رمضان، بقيمة 6,408,200 درهم، تضمنت ما قدم للأسر من مير رمضاني وزكاة فطر ليبلغ عدد الأسر المستفيدة من هذا الدعم 5,547 أسرة.

وتمت تلبية الاحتياجات الطارئة والملحة للعديد من الأسر والحالات المحتاجة، ليبلغ عدد إجمالي المساعدات الطارئة التي قدمتها أفرع دبي والفجيرة ورأس الخيمة وعجمان وحتا مبلغ 16,968,744 درهماً، استفادت منه 2,613 أسرة وحالة.

ولفت المزروعي إلى أن أفرع «بيت الخير» تحظى باهتمام ودعم مجلس الإدارة، للوصول إلى الأسر الأكثر حاجة وتقديم الدعم اللازم لها، ولديها نخبة من الباحثات الاجتماعيات، المدربات وذوات الخبرة بواقع المجتمع الإماراتي، لتقدير أوضاع الأسر المستحقة ومدى حاجتها إلى الدعم الشهري أو الطارئ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2r8rrf9j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"