عادي

توقيف 4 حاولوا رشوة ضباط داخل قسم شرطة في تايلاند

19:33 مساء
قراءة دقيقتين

اعتقل ضباط قسم شرطة شيانج ساين، في مقاطعة شيانج راي، شمال تايلاند، أربعة أشخاص لانتحالهم صفة ضباط شرطة رفيعي المستوى.

وحاول الضباط المزيفون رشوة ضباط الشرطة داخل القسم، بمبلغ 350 ألف بات مقابل إطلاق سراح أربعة مواطنين صينيين، دخلوا تايلاند بشكل غير قانوني، وفقاً لصحيفة تايجر.

بدأت الواقعة حين ألقى ضباط الشرطة القبض على تايلاندي رفقة 4 صينيين، بعد دخولهم تايلاند بشكل غير قانوني، الأسبوع الماضي.

وتلقى أحد ضباط قسم الشرطة مكالمة من سيدة تدعى تاي، أبلغته بضرورة الإفراج عن الصينيين المحتجزين، وبعدها جاءت مكالمة لضابط آخر من شخص يدعى تونج، كرر نفس الطلب بشكل أكثر مباشرة، مدعياً أنه ضابط شرطة يعمل بشكل وثيق مع تورساك سوكفيمول، «نائب مفوض الشرطة الملكية التايلاندية».

أبلغ الضابطان قائدهما بما حدث، ليطلب منهما دعوة «تاي وتونج»، إلى قسم الشرطة للحديث عن الأمر، وهو ما حدث بالفعل.

توجهت«تاي» في الموعد إلى قسم الشرطة رفقة شخص آخر يدعى سونشاي، وعرضا رشوة بقيمة 350 ألف بات (نحو 10 آلاف دولار) على الضباط، مقابل الإفراج عن الصينيين الأربعة.

تظاهر الضباط بالموافقة لتخرج تاي إلى سيارتها وتعود مع متهم رابع يدعى سروت، وهما يحملان حقيبة النقود، وبمجرد دخولهما تم إلقاء القبض عليهم، كما تم العثور على مبلغ 450 ألف بات داخل سيارتهم، وجهاز لاسلكي، وبدلتي ضابطي شرطة مزيفتين.

ويواجه المشتبه بهم الأربعة تهم التآمر لرشوة ضابط، وانتحال صفة، وحيازة واستخدام أجهزة اتصال غير مرخصة.

وكشفت التحقيقات عدم وجود علاقة بين المتهمين ونائب مفوض الشرطة الملكية، وتعمل السلطات التايلاندية على تحديد ما إذا كان أفراد العصابة قد تورطوا في أنشطة إجرامية أخرى تحت ستار ادعاء صفة رجال شرطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4n7m9rj2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"