عادي

جامعة السوربون أبوظبي تنظم البطولة المفتوحة للبولدرينج

20:03 مساء
قراءة دقيقتين

نظمت جامعة السوربون أبوظبي البطولات المفتوحة للبولدرينج 2023، والتي تُعد واحدة من أكبر مسابقات التسلّق في الشرق الأوسط، حيث جمعت 160 متسلقاً من إجمالي 40 دولة مختلفة، وشهدت البطولات عدداً متزايداً من الرياضيين المشاركين الجدد من المنطقة الذين اجتمعوا للمنافسة.

وأقيم الحدث برعاية كل من مجلس أبوظبي الرياضي، ودوري جامعات أبوظبي الرياضي، وذا نورث فيس، وتراكس برو، وشركة نيرفانا، وTwo Pandas، واستمرت البطولات المفتوحة للبولدرينج 2023 لجامعة السوربون أبوظبي على مدار يومين، وشهدت المنافسات إثارة كبيرة ونتائج غير متوقعة خلال النهائيات. علاوة على ذلك، تم دعم الحدث من قبل الاتحاد السعودي للتسلق والهايكنج الذي لعب دوراً رئيسياً في تأمين طواقم تحكيم معتمدين من الاتحاد الدولي لرياضة التسلق IFSC لتحكيم البطولات.

ضمت البطولات ثماني فئات، مع منح الفائزين في كل منها جوائز وميداليات، وشمل كل من الفئتين المفتوحتين لكل من الرجال والنساء مواطني الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لكل من الرجال والنساء، وطلاب وموظفي جامعة السوربون أبوظبي، إضافة إلى فئة الشباب (15-17 عاماً)، وفئات الأطفال والرياضيين ذوي ال50 عاماً فأكثر.

وقال ألكسندر بليز رئيس قسم الأنشطة الرياضية في جامعة السوربون أبوظبي: «تُعد البطولة دليلاً على التزامنا في الجامعة بخلق بيئة تشجع اللياقة البدنية وروح المنافسة. ونحن حريصون على تقديم أفضل البرامج والمرافق الرياضية لطلابنا لضمان قدرتهم على إطلاق إمكانياتهم الكاملة».

وقالت ماجدالينا نواك المحاضرة الرياضية في جامعة السوربون أبوظبي التي أدارت البطولة: «يسعدنا تنظيم أكبر بطولة للبولدرينج في المنطقة، والتي كانت فرصة عظيمة للعديد من المتسلقين للمشاركة لأول مرة في بطولات للبوردينج بطابع الاتحاد الدولي لرياضة التسلق IFSC. كان الحدث فريداً بشكل خاص حيث تم إنشاء مسارات التسلق من قبل فريق تحت إشراف توماش أوليكسي، الذي تم ترشيحه خلال الأحداث الدولية مثل كأس العالم للتسلق في إنسبروك، وبطولة العالم في مدينة برن».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yypk2sz5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"