عادي
العبّار: الشارقة ماسترز في تطور مستمر

صدارة ثلاثية في «الشارقة للشطرنج»

00:20 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال افتتاح الجولة السادسة

الشارقة: «الخليج»

حفلت بطولة الشارقة ماسترز الدولية السادسة للشطرنج بقمة الإثارة والتنافسية، حيث تصدر 3 لاعبين قمة البطولة التي ينظمها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، بعد الجولة السادسة برصيد 4.5 نقطة هم الهندي جوكيش والأمريكي أوبارين جريجوري ومواطنه سيفيان صاموئيل.

وجاء بالمركز الثاني 12 لاعباً برصيد 4 نقاط، وهم الهنديّان براجا جننادا ونيهال سارين والروسي كوفاليف فلاديسلاف والإيراني أمين طبطبائي والأوكراني أنتون كوروبوف والروسي أندريه أسبينكو والهندي آريان تشوبرا والصيني يو يونجن والروسي سانان ساجيروف والأوزبكي نادربيك يعقوبييف والأرمينيان هايك مارتروسيان ومانويل بيتروسيان.

وحضر افتتاح الجولة، المستشار حميد علي العبار عضو المجلس الوطني الاتحادي، وأحمد عبدي رئيس الاتحاد الصومالي للشطرنج وياسين سليمان رئيس اتحاد جيبوتي وعبدالمجيد العباسي نائب رئيس الاتحاد التونسي وعمران عبدالله النعيمي نائب رئيس مجلس ادارة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج وإحسان توردالييف نائب رئيس اتحاد أوزبكستان وعمر نعمان آل علي الأمين العام المساعد لنادي الشارقة الثقافي للشطرنج ورجائي السوسي المدير التنفيذي النادي.

وأكد العبار أن بطولة الشارقة ماسترز في تطور مستمر، وأشاد بدورها في تعميق العلاقات بين المشاركين لما يسودها من أجواء أخوية وروح رياضية، وتوجّه بالشكر إلى اللجنة العليا المنظمة للبطولة برئاسة الشيخ الدكتور خالد بن حميد القاسمي وإلى جميع العاملين فيها.

وشهدت الجولة السادسة، تعادل سالم عبدالرحمن لاعب منتخبنا الوطني ونادي الشارقة الثقافي للشطرنج مع الروسي مورزين فولودار، ليرفع سالم رصيده إلى 3.5 نقطة من أصل 6 جولات، وفاز الهندي جوكيش على الأرميني هايك مارتروسيان، فيما خيّم التعادل على لقاء الطاولة الثانية بين الهندي نيهال سارين والصيني يو يونجن.

وفي بطولة التحدي للمصنفين تحت 2500 نقطة المقامة على هامش بطولة الماسترز، تصدر لاعبان سلم الترتيب برصيد 5 نقاط بعد الجولة السادسة، هما المصري أدهم فوزي والجورجي سيبا شفيلي، وأتى بالمركز الثاني 5 لاعبين برصيد 4.5 نقطة.

وفي بطولة الواعدين للمصنفين تحت 2000 نقطة، حافظ الأردني أنس خويرة على تصدره رغم تعادله في الجولة السادسة مع العماني محمد خلفان السعيدي ليصبح في جعبة الأردني 5.5 نقطة من أصل 6 جولات، فيما وصل العماني إلى 5 نقاط، وتمكنت المصرية نها يوسف من تحقيق انتصار في غاية الأهمية على الفلبيني فرانسيس إروين، وفي مواجهة إماراتية خالصة تعادل أحمد الرمثي مع روضة السركال لاعبة نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية، وتمكن علي حمدان الشريفي لاعب نادي العين للشطرنج والثقافة من الفوز على الهندي سافين سفر الله خان لاعب أكاديمية الشارقة الدولية للشطرنج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3t7pn7ws

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"