عادي

قرعة أوروبية صعبة في انتظار نيوكاسل

15:15 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة : ضمياء فالح
ضمن نادي نيوكاسل الإنجليزي مشاركته في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل لأول مرة منذ 20 عاماً بعد موسم مميز بقيادة المدرب إيدي هاو انطلاقاً من المركز الـ11 الموسم الماضي.
وشارك نيوكاسل في المسابقة الأوروبية العريقة في موسم 1997-1998 وموسم 2003-2004 لكنه لم يعبر دور المجموعات أبداً، وجدول المسابقة الموسم المقبل لا يبشر بخير بعد الكشف عن تقسيم الأوعية لقرعة موسم 2023-2024.
ومن المتوقع أن يكون نيوكاسل في الوعاء الرابع والأخير وهذا يعني كابوساً في مواجهة الكبار .
ويضم الوعاء الأول حملة ألقاب الدوريات الخمسة الكبرى، إلى جانب الفائزين بلقب دوري أبطال أوروبا ويوروبا ليغ، بيد أن فوز مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز بلقب أوروبا يعني ذهاب أحد موقعيه في الوعاء الأول لبطل هولندا فيينوورد، ويضم الوعاء الأول إلى جانب سيتي كلاً من برشلونة، ونابولي، ودورتموند، وباريس سان جيرمان، وبنفيكا، وروما، أو إشبيلية.
هوية الفرق في الوعاء الثاني يقررها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) بناءً على أداء كل فريق في أوروبا في الخمس سنوات الماضية، وبما أن نيوكاسل كان يكافح للهبوط في السنوات الخمس الماضية ولم ينافس في أوروبا فلن يكون في هذا الوعاء.
ويضم الوعاء الثاني بايرن ميونيخ، وريال مدريد، ومانشستر يونايتد، وإنتر ميلان، وأتلتيكو مدريد، ولايبزيغ، وبورتو، وأرسنال.
الوعاء الثالث غالباً سيتكون من شاختار دونتيسك، وسالزبورغ، ودينامو زغرب، ورينجرز، وأيه سي ميلان، وبراجا، ولاتسيو، وريد ستار بلجراد الصربي.
الوعاء الرابع سيكون فيه نيوكاسل مع كوبنهاغن، ويونغ بويز، وريال سويسييداد، وغلطة سراي، وسلتيك، ويونيون برلين، ولنس.
في نهاية المطاف، ربما يقع نيوكاسل في مجموعة باريس سان جيرمان، وريال مدريد، وميلان، وإن كان محظوظاً فسيلعب في مجموعة فيينوورد، وبورتو، وريد ستار بلجراد .
وتبدأ مباريات المجموعات في 19 سبتمبر هذا العام والنهائي على ملعب ويمبلي الشهير في لندن في الأول من يونيو 2024 لكن نيوكاسل حالياً سعيد ومتحمس لمجرد فكرة عودة نشيد أوروبا لملعب سانت جيمس بارك.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yeynjpyr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"