عادي

مؤتمر «أكاديمية الشرق الأوسط» يناقش تطورات زراعة القوقعة

21:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تنطلق في دبي، الجمعة، فعاليات الدورة ال 18 من مؤتمر أكاديمية الشرق الأوسط لطب الأنف والأذن والحنجرة، بمشاركة 1200 طبيب متخصص من مختلف دول العالم، ويعد المؤتمر من أضخم الملتقيات بالمنطقة للأطباء والمتخصصين.

وأكد الدكتور معاذ الطرابيشي استشاري الأنف والأذن والحنجرة رئيس المؤتمر، أهمية هذا الحدث العالمي الذي يستقطب أشهر الجراحين العرب والأجانب، مشيراً إلى أن المؤتمر سيغطي هذا العام أحدث وآخر التطورات المتعلقة بالسمع وزراعة القوقعة، وإعادة التأهيل للمرضى الذين يعانون مشاكل في السمع والالتهابات المزمنة في الجيوب الأنفية والشخير وانقطاع التنفس إضافة إلى مشاكل عدم الاتزان.

وذكر أن المشاركين في المؤتمر سيعرضون أحدث تجاربهم وأبحاثهم وأنجح الطرق في التعامل مع مشاكل الأنف والأذن والحنجرة واضطرابات انقطاع التنفس أثناء النوم، لضمان تلقي المرضى أفضل رعاية ممكنة، إضافة إلى أحدث الحلول للبالغين والأطفال الذين يعانون أمراضاً في الأذن والرقبة والحنجرة والغدة الدرقية.

وقال: إن أكاديمية الشرق الأوسط لطب الأنف والأذن والحنجرة دأبت منذ إطلاق النسخة الأولى من المؤتمر على دعوة 30 من الطلاب المتدربين في اختصاص الأنف والأذن والحنجرة من دول الشرق الأوسط؛ حيث يتحمل المؤتمر تكاليف السفر والإقامة، ويتم إجراء مسابقة بين الطلبة لاختيار الفائزين وبالتالي تقديم منح دراسية لهم لمواصلة دراساتهم العليا كمبادرة تعد الأولى من نوعها لتشجيع الطلبة وإكسابهم الخبرات العملية والعالمية وصقل مهاراتهم.

وأشار إلى أنه سيتم على هامش المؤتمر، تنظيم عدد من ورش العمل في عدة مجالات، برعاية وإشراف جراحيين عالميين لتدريب الأطباء على أفضل طرق العلاج. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p87x6na

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"