عادي

«آيفا» تنطلق وتستمر يومين بـ «ياس أبوظبي»

19:56 مساء
قراءة 4 دقائق
من المؤتمر الصحفي

بدأت فعاليات الدورة الثالثة والعشرين من «جوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي» (آيفا)، الخميس، على نحو رائع. وبعد النجاح غير المسبوق الذي حققته دورة العام الماضي، تعود فعاليات «عطلة نهاية أسبوع شوبا آيفا» و«جوائز نيكسا آيفا»، بالشراكة مع دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، مدفوعة بالطلب الشعبي الكبير على جزيرة ياس بأبوظبي.

وتبدأ دورة 2023 من «جوائز الأكاديمية» في إطلاق الاحتفالات الضخمة، الجمعة، مع «شوبا آيفا 2023» التي تستضيف فرح خان كوندر وراجكومار راو، وستضم عروضاً لأميت تريفيدي، إلى جانب العديد من المطربين المشهورين، بادشاه، سنيدي تشوهان.

وسيقام الاحتفال الختامي الكبير للفعاليات- «جوائز نيكسا آيفا»، السبت، وسيشارك في تقديمه كل من أبهيشيك باتشان وفيكي كوشال إلى جانب العروض الرائعة لنجوم بوليوود سلمان خان وجاكلين فرنانديز وفارون داوان وكريتي سانون ونورا فتيحي وراكول بريت سنغ.

1
تغريد السعيد

تستمر العلامة التجارية «نيكسا» كراعٍ للنسخة السابعة من «جوائز نيكسا آيفا». وللمرة الأولى، تنضم إليها شركة «شوبا العقارية» كراعٍ ل«عطلة نهاية أسبوع شوبا آيفا».

وتشارك «كيوبر جروب» في تنظيم فعاليات «جوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي» بجزيرة ياس بأبوظبي، حيث يستعد أعظم احتفال للسينما الهندية لإبهار المعجبين بإصداره الثالث والعشرين في الجزيرة يومي الجمعة والسبت.

وسيُقام الحفل داخل أكبر ساحة ترفيهية داخلية مُزوّدة بإمكانيات تقنية فائقة الحداثة في منطقة الشرق الأوسط، وهي «اتحاد أرينا» ‏وتقع في منطقة «ياس باي» بجزيرة ياس.

وفي مؤتمر صحفي عقد في فندق «دبليو» بجزيرة ياس، أبوظبي، ظهر ضيوف دورة هذا العام، ومن أبرزهم النجوم أبيشيك باتشان، فيكي كوشال، فرح خان، راجكومار راو، بالإضافة إلى نجوم عروض حفل الافتتاح، سلمان خان، راكول بريت، سينغ، نورا فاتحي، جاكلين فرنانديز، أميت تريفيدي، بادشاه، نوكليا، سونيدي شوهان، ولوليا فانتور، وتحدثوا جميعاً إلى وسائل الإعلام.

وانضم إليهم بي ان سي مينون، تغريد السعيد، المدير التنفيذي للاتصال المؤسسي وتسويق الوجهات في «ميرال»، هانز فرايكين - مفوض السينما والتلفزيون، وسانديب واليا، ضمن شخصيات بارزة أخرى في الحدث المرتقب الذي يعد بأن يكون مزيجاً من التألق والإبهار.

وستقدم شركة «شوبا العقارية» فعالية «عطلة نهاية أسبوع آيفا» الزاخرة بالنجوم المتألقين كراعٍ رئيسي لفعاليتي «عطلة نهاية أسبوع شوبا آيفا» و«شوبا آيفا روكس 2023»، فضلاً عن كونها الجهة التي ستتولى تقديم «جوائز نيكسا آيفا». وتشارك «كيوبر جروب» في تنظيم الاحتفالات.

وقال رافي مينون، الرئيس المشترك لشركة «شوبا العقارية»: «يسرنا أن نكون الرعاة الرئيسيين للدورة ال23 من فعالية «عطلة نهاية أسبوع آيفا». سيشهد الحدث حضور نُخبة النخبة في صناعة السينما الهندية، بكل البريق والإبهار اللذين يجعلان السينما الهندية تحظى بشعبية واسعة».

وتابع: «ومن خلال ثقافة غنية بالفنون المسرحية تتميز بها أمتنا، يشرفنا أن نكرم ونحتفل بجاذبية السينما الهندية التي تحظى بتاريخ طويل، كما سنكرم المساهمين البارزين فيها؛ حيث يشاهد العالم أجمع الأفلام الهندية، ونحن سعداء باستقبال العديد من الممثلين، الفنانين والموهوبين في أمتنا، ما يعزز الجماهيرية العالمية للسينما الهندية».

وأضاف أن «جوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي» تُعد اعترافاً بالجودة العالية في التعبير الفني التي تميز صناعة السينما الهندية، كما نعترف في «شوبا العقارية» بقيمة الجودة والفن والتصميم في عملنا».

وتواصل «نيكسا» من «ماروتي سوزوكي الهند المحدودة» التزامها بدعم «جوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي»، بمواصلة شراكتها للنسخة السابعة على التوالي كراعٍ ل«جوائز نيكسا آيفا»، بينما يتطلع العالم إلى الاحتفال هذا العام بالسينما الهندية وبالموسيقى والأزياء في وجهة استثنائية.

وقال فينيت مالو، المدير الإداري لدى «كيوبر جروب»: «تتمثل مهمتنا في تسليط الضوء على المزج بين التميز الثقافي والنكهات الأصلية، وهو ما نروج له من خلال التعاون بين كيوبر جروب وآيفا».

وتابع: «يسرنا أن نعمل مع «آيفا 2023» لنجمع بين هذين الركنين من أركان التميز لغرض إحراز التقدم على صعيد تحقيق أهداف المهمة والمتمثل في الترويج للوعي الثقافي، وتنوع الأطباق الشهية، وجمال السينما الهندية في كل مكان بالعالم».

وينضم إلى الحفل «ايز ماي تريب»، أحد المتخصصين الرائدين في السفر عبر الإنترنت الرائدين في الهند، كشريك للسفر في الفعاليات، كما تنضم جزيرة ياس، أبوظبي - البلد المضيف، وفندق «دبليو» بجزيرة ياس، أبوظبي، الفندق المستضيف للفعاليات رسمياً، و«لولو» - شريك الترويج الإماراتي، ونبيلة - الشريك الرسمي لمكياج الشعر والمكياج، و«إزهار» - شريك الدعوة الرسمي و«هاي نوت» - شريك الضيافة الرسمي، حيث يمكنك الاستمتاع بأروع الأجواء والإطلالات البانورامية ومسبح إنفينيتي ومنظر غروب الشمس الرائع والشيشا والموسيقى الحية وغيرها الكثير في أروع لاونج على السطح في دبي.

وقال صالح محمد صالح الجزيري، المدير العام للسياحة في دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي: «يسعدنا استضافة جوائز «آيفا» مرة أخرى في أبوظبي لأنها تمثل نقطة تحول مهمة في تقويمنا الترفيهي الفعال. لقد تعززت علاقتنا مع الهند، والتي تستند إلى المصالح الثقافية والاقتصادية المشتركة، بشكل أكبر من خلال حقيقة أن أبوظبي كانت بمثابة مكان لعدد من أفلام بوليوود الرائجة، مما سمح للناس في جميع أنحاء العالم بالتعرف على بلدنا المذهل. سيقام أكبر احتفال للسينما الهندية في أبو ظبي، ونحن متحمسون للترحيب بالممثلين والمخرجين وأعضاء مجتمع السينما الهندي اللامعين، وكذلك جماهيرهم».

وقالت تغريد السعيد، المدير التنفيذي للاتصال المؤسسي وتسويق الوجهات في شركة ميرال، «يشرفنا أن نستضيف مرة أخرى حفل توزيع جوائز آيفا المرموق 2023 في جزيرة ياس. هذا الحدث الاستثنائي، الذي من المقرر أن يوحد نجوم السينما الرائعين في الجزيرة، يعزز التزامنا بوضع جزيرة ياس كوجهة عالمية للترفيه والتسلية. لدينا سعيٌ دؤوب للتميز ونحن ملتزمون بضمان حصول زوارنا على ذكريات تدوم مدى الحياة. وأنتظر بفارغ الصبر مشاهدة المشجعين أخيرًا يلتقون بأبطالهم ويقضون عطلة نهاية أسبوع لا تُنسى في جزيرة ياس. ومن خلال مثل هذه الأحداث، نواصل دعم رؤية أبوظبي لتصبح مركزاً سياحياً عالمياً رائداً، فضلاً عن المساهمة في نمو العاصمة وتنوعها الاقتصادي».

وتتمثل الإضافة الخاصة التي ينتظرها الجميع بشدة ضمن فقرات «شوبا آيفا روكس» لهذا العام في افتتاحية العرض الحصري للمصمم الأشهر، مانيش مالهوترا، والذي يحتفل بإتمام 25 عاماً في صناعة الأزياء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4asv4cab

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"