عادي
65269 متراً مربعاً المساحة ويتضمن 6 مبانٍ سكنية تضم 184 وحدة

«أجوان».. مشروع سكني فاخر على ساحل خورفكان

17:41 مساء
قراءة 3 دقائق
تصميم المشروع
تصميم المشروع

الشارقة: «الخليج»
أعلنت «هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير» (شروق) عن إطلاق «مشروع خورفكان السكني» (أجوان) المجمع السكني الفاخر الذي يقع على ساحل مدينة خورفكان، مقدمة إضافة مميزة للقطاع العقاري في إمارة الشارقة؛ حيث يتضمن المشروع أول حديقة مائية في المنطقة الشرقية، ويستلهم تصميمه ومرافقه الخدمية من الطبيعة الساحرة لخورفكان، كما يفتح فرصاً استثمارية جديدة أمام رواد الأعمال والمستثمرين في المنطقة.
واستوحت «شروق» اسم «أجوان» من الموقع الفريد للمشروع، الذي يمتد على مساحة 65269 متراً مربعاً، بين ميناء وشاطئ خورفكان والمشهد الجبلي، وتعني كلمة «أجوان» المسطحات المائية الصغيرة، وتتطلع أن تدمج تجربة السكن والإقامة في المشروع مع فرص الاستمتاع بأجواء المغامرات وألعاب المنزلقات والرياضات المائية والشاطئ المفتوح والمسابح، التي تتيحها الحديقة المائية في المنطقة، ومرافق المجمع.
ويضم مشروع «أجوان» ستة مبانٍ سكنية تتضمن 184 وحدة تضم شققاً من غرفتين وثلاث وأربع غرف وصالة، بالإضافة إلى شقق دوبلكس من طابقين بثلاث وأربع غرف، تتراوح مساحة الوحدة السكنية من 124 إلى 417 متراً مربعاً، ويتضمن التصميم المعماري الفريد لمشروع «أجوان» شرفاً كبيرة مطلة للوحدات السكنية؛ لتمكين السكان من الاستمتاع بالمناظر الطبيعية البانورامية المحيطة، في حين تمّ تخصيص جانب من الطابق الأرضي لقطاع التجزئة. ويستلهم التصميم انسيابيته من مياه البحر وتداخلها مع الشاطئ.
ويوفِّر الطابق الأول في المجمعات السكنية مجموعة متنوعة من المرافق والأنشطة، التي تناسب جميع الفئات العمرية، منها مسبح مخصص للكبار وآخر للصغار، ومنطقة ألعاب، ويقع المجمّع المسوّّر بالقرب من شاطئ خورفكان، ويبعد 5 دقائق عن مسرح وشلال خورفكان، و3 دقائق عن مسار «الرابي الجبلي»، ويبعد ساعة واحدة فقط عن «مطار الشارقة الدولي».
معرض الشارقة العقاري
جاء ذلك خلال مشاركة «هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير» (شروق) في «معرض الشارقة العقاري» (إيكرس 2023)؛ حيث كشفت عن تفاصيل المشروع الذي يشكل إضافة جديدة لجهود الاهتمام بمدينة خورفكان وتقديمها بوصفها أحد أوجه الدولة والإمارة الأكثر جاذبية على المستوى السياحي والترفيهي.
وتعرض «شروق» خلال (إيكرس 2023) نموذجاً رقمياً يحاكي تصميم المشروع ضمن جناحها المشارك في معرض «إيكرس 2023»، موفرة للزوار فرصة التعرف إلى مساحات ومرافق المشروع، وتفاصيل تصميم الشقق ومساحاتها، والمرافق المتوفرة في كل نوع من الوحدات السكنية.
وقال أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق): «مدينة خورفكان واحدة من المدن الأوفر على مستوى الفرص الواعدة في القطاع العقاري والسياحي، ويأتي مشروع (أجوان) ضمن استراتيجية متكاملة تتطلع للاستثمار بالفرص التي تمتلكها المدينة، وتحقق توجيهات ورؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في النهوض بالمنطقة الشرقية، وتقديم إمارة الشارقة من مختلف أوجهها السياحية والثقافية والاستثمارية».
وأضاف القصير: «ظلت استراتيجية (شروق) بقيادة الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» قائمة على استحداث وجهات جديدة، للارتقاء بجودة حياة سكان الشارقة، وفي الوقت نفسه تقديم خيارات مبتكرة ومستدامة أمام المستثمرين، لتوسيع أعمالهم، ويأتي استهدافنا للمشاريع العقارية المتكاملة والنوعيّة، لما تفتحه هذه المشاريع من مجالات أمام كل فئات جمهورنا المستهدف، سواء أبناء المجتمع المحلي، أو المستثمرون، أو المطورون العقاريون، أو حتى أصحاب المشاريع المبتكرة والحلول المستدامة في قطاعات التجزئة والضيافة، وغيرها من القطاعات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/36vmnxdz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"