عادي

أسهم أمريكا تغلق منخفضة بعد محضر اجتماع الفيدرالي

00:19 صباحا
قراءة دقيقتين

انخفضت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت عند الإغلاق، الأربعاء مع استمرار المحادثات بين البيت الأبيض والنواب الجمهوريين بالكونجرس دون التوصل لاتفاق لرفع سقف الدين الأمريكي.

انخفض المؤشر ستاندرد اند بورز 500 بواقع 30.11 نقطة أو 0.73 بالمئة ليغلق عند 4115.47 نقطة، وتراجع المؤشر ناسداك المجمع 76.46 نقطة أو 0.61 بالمئة إلى 12483.78 نقطة. وهبط المؤشر داو جونز الصناعي 253.32 نقطة أو 0.77 بالمئة إلى 32802.19 نقطة.

وقال رئيس مجلس النواب كيفين مكارثي في مؤتمر صحفي في وقت متأخر إن المفاوضين لا يزالون على خلاف بشأن سقف الإنفاق، وألقى باللوم على الديمقراطيين في حضورهم طاولة المفاوضات في وقت متأخر جدًا من العملية. وقال مكارثي أيضا إنه يعتقد أن فرق التفاوض يمكن أن تحرز تقدما يوم الأربعاء. «أنا فقط أعتقد أنه من الحس السليم. من المعقول ومن المنطقي أن ننفق العام المقبل أقل مما ننفقه هذا العام. كل بيت سيفعل هذا».

وقال آدم سرحان، الرئيس التنفيذي ل 50 بارك إنفستمنتس، إن السوق لا يزال في «وضع التراجع» بسبب مجموعة من ظروف ذروة الشراء والمخاوف المتزايدة من نتيجة سقف الديون غير المواتية مع اقتراب 1 يونيو. وقال: «عندما يسيطر الخوف، يميل المستثمرون إلى البيع أولاً وطرح الأسئلة ثانيًا - وهذا ما يمكن أن نراه».

وحامت الأسهم بالقرب من أدنى مستوياتها حتى مع صدور محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي والذي أشار إلى المزيد من «عدم اليقين» بشأن ما إذا كان البنك المركزي يجب أن يرتفع مرة أخرى في يونيو.

وأشار المحضر إلى أن قرار زيادة أسعار الفائدة في الاجتماع القادم سيعتمد في النهاية على إصدارات البيانات القادمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3zmzsuds

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"