عادي

«إعلام القاهرة» تحصل على اعتماد دولي لبرامجها الدراسية

16:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
القاهرة: «الخليج»
أعلنت جامعة القاهرة أن كلية الإعلام حصلت على الاعتماد الدولي لجميع برامجها الدراسية من مؤسسة «أيه كيو أيه إس» الألمانية، لتكون بذلك أول كلية إعلام مصرية يتم اعتماد جميع برامجها الدراسية وأقسامها العلمية دولياً.
وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة أن اعتماد كلية الإعلام دولياً يؤكد مكانتها التنافسية المتميزة تعليمياً وبحثياً على المستوى الدولي في مجال الإعلام الأكاديمي، ويساهم في رفع مكانة الجامعة في التصنيفات العالمية.
ووجه رئيس الجامعة التهنئة لأسرة كلية الإعلام على الجهد الكبير المبذول للنهوض بالكلية والارتقاء بها، بما أهّلها للحصول على الاعتماد الألماني، مثمناً إشادة هيئة الاعتماد الألمانية بإمكانيات الكلية على المستويات الأكاديمية والتكنولوجية، وقدرة مناهجها واستوديوهاتها، ومعاملها على المنافسة مع أرقى الجامعات الأمريكية والأوروبية.
وأشار الدكتور محمد الخشت إلى أن كلية الإعلام تعد أول من وضع أسس الدراسات العلمية والبحث العلمي في المجال الإعلامي، وهي أساس كليات الإعلام في العالم العربي والشرق الأوسط، وساهمت في إنشاء كل كليات الإعلام وأقسامه في العديد من الجامعات المصرية والعربية، مشيداً بحرصها على التطوير المستمر لسد الفجوة المعرفية مع الجامعات المتقدمة على مستوى العالم، وتقديمها نموذجاً استرشادياً للكليات الأخرى.
وأوضحت د. حنان جنيد عميدة كلية الإعلام أن وفد المؤسسة الألمانية للاعتماد الدولي اطلع على جاهزية البيئة التعليمية بالكلية، من حيث جهود الأنشطة التعليمية في جميع أقسامها العلمية، ودورها التعليمي والمجتمعي والأكاديمي والبحثي، وجاهزية معامل الكلية واستديوهاتها ومكتباتها، وطبيعة المراكز الخاصة بالكلية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mubfz2pn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"