عادي

الأمم المتحدة تعزز التكيف المناخي في مصر

19:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

ناقش د. هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري المصري، مع عبدالله الدرديرى، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومدير المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، التعاون في المشروعات الخاصة بتعزيز التكيف في مواجهة التغيرات المناخية في مصر، وذلك على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقي للتنمية المنعقدة في مدينة شرم الشيخ.

وثمّن سويلم التعاون القائم بين الوزارة وبرنامج الأمم المتحدة، والذي يتم من خلاله تنفيذ «مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بالساحل الشمالي ودلتا نهر النيل»، بمنحة من «صندوق المناخ الأخضر»، والتعاون مع البرنامج الإنمائي بقيمة 31 مليون دولار.

وأشاد المسؤول الأممي بالمجهودات المبذولة من الوزارة في مجال التكيف مع الآثار السلبية للتغيرات المناخية، وخاصة في مجال حماية الشواطئ، مؤكداً أهمية وضع مشروعات حماية الشواطئ على رأس أولويات «صندوق المناخ الأخضر».

وقال سويلم إن مشروع «تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بالساحل الشمالي ودلتا نهر النيل»، يستهدف مواجهة ارتفاع منسوب سطح البحر والظواهر الجوية الحادة، التي تؤثر في المناطق الساحلية المنخفضة الحرجة، وتوغل مياه البحر في أوقات النوات، من خلال إقامة حمايات بأطوال تصل إلى نحو 69 كيلومتراً، في خمس محافظات ساحلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2mj5zkpk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"