عادي

الاتحاد المصري يصدم فيتوريا بسبب اللاعبين مزدوجى الجنسية

19:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

رفض اتحاد الكرة المصري طلب روى فيتوريا بعمل جولة أوروبية لمقابلة المحترفين ومزدوجي الجنسية والتعرف عليهم عن قرب ومقابلتهم لإقناعهم بتمثيل منتخب مصر.

وعرض فيتوريا على اتحاد الكرة القيام بجولة سريعة بين أكثر من بلد يتواجد فيها اللاعبون المصريون، إلا أن طلبه قوبل بالرفض لأسباب مالية حيث يمر الاتحاد بأزمة مالية طاحنة.

وكشف محمد غرابة مدير منتخب مصر، أن الجهاز الإداري للمنتخب المصري يكثف جهوده حالياً لانهاء إجراءات ضم اللاعب المصري هيثم حسن الذى يحمل الجنسية المصرية مع الفرنسية والتونسية، لصفوف المنتخب الوطني.

وقال غرابة إن روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر يتابع أكثر من لاعب من مزدوجي الجنسية، وأبدى إعجابه بهيثم حسن المحترف في فياريال الإسبانى ويرغب في ضمه لصفوف المنتخب، مشيراً إلى أن إجراءات انضمام اللاعب واختياره تمثيل منتخب مصر تستغرق مزيداً من الوقت، ما يصعب مسألة تواجده في معسكر يونيو المقبل الذي يشهد مباراة غينيا في تصفيات أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار.

وولد هيثم حسن في العاصمة الفرنسية باريس لأب مصري وأم تونسية عام 2002، لهذا يحق للاعب اللعب للمنتخب الأول لأي من الدول الثلاث سواء مصر أو تونس أو حتى فرنسا كونه مولوداً هناك، لكن منتخب مصر اقترب من إقناع اللاعب بتمثيل مصر.

وخاض اللاعب رفقة الديوك تحت 17 عاماً، 12 مباراة، ونجح في تسجيل هدفين، وبعد انتقاله لمنتخب فرنسا تحت 18 عاماً، شارك في 3 مواجهات فقط وسجل هدفاً وحيداً، ولم يشارك مع المنتخب منذ تلك اللحظة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3nea8t9u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"