عادي

«التفاسير القرآنية» على إذاعة الشارقة يعزز الفهم العميق لكتاب الله

19:41 مساء
قراءة دقيقتين
خليفة حسن خلف

تواصل إذاعة القرآن الكريم من الشارقة التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون بث برنامج التفاسير القرآنية للموسم الثاني على التوالي، وذلك تماشياً مع استراتيجيتها المتمثلة في تنويع البرامج التي تخدم القرآن وعلومه، مثل القراءات والتفاسير ومعرفة أسباب النزول وغيرها.

يتناول البرنامج الذي يعدّه عبد السلام النعيمي، ويقدّمه عبد الله العامر، كتب التفسير، ويعرض سير مؤلفيها، ومنهج كل واحد منهم في تفسير كتاب الله؛ ليوفر بذلك مصادر موثوقة للتفسيرات القرآنية المعتمدة والمشهورة في العالم الإسلامي.

وستشمل التفاسير المختارة شرحاً للآيات القرآنية بطريقة سهلة وبأسلوب واضح، ما يُسهم في فهم أعمق وأشمل لمضمون كتاب الله، مثل تفسير السعدي، الطبري، ابن كثير، وغيرها من الكتب.

ويُعرض البرنامج أثناء الختمة اليومية للإذاعة، أي بين السور القرآنية في فترات زمنية متعددة، ما يتيح للمستمعين الاستفادة منه وفقاً لجدولهم في ساعة الاستماع للإذاعة.

ويأتي البرنامج في موسمه الجديد، معززاً بتغييرات على مستوى الإخراج، مع الاستعانة بمؤثرات متنوعة تجذب المستمع. وقد تمّ حتى الآن إنتاج ثلاثين حلقة.

وقال خليفة حسن خلف، مدير إذاعة القرآن الكريم من الشارقة، عن هذا البرنامج: «ملتزمون بتقديم برامج متميزة وبجودة عالية؛ خدمة للمستمعين، ومن خلال برنامج التفاسير القرآنية، نوفر فائدة للمستمعين الذين يعيشون في رحاب كتاب الله استماعاً وقراءة وفهماً وإدراكاً، مع الالتزام على ما اعتاد عليه المستمعون في مدد البرامج 3 دقائق توصل المعنى والفائدة، فخير الكلام ما قل ودل والتنوع في البرامج القصيرة التي تتناول العلوم القرآنية كافة».

وأضاف: «بهذه الخطوة، تأمل إذاعة القرآن الكريم من الشارقة، أن تُسهم في تعزيز فهم كتاب الله، وتشجيع المستمعين على البحث والتأمل في معانيه، والاستفادة القصوى من حكمه وعلومه التي لا تنقطع».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4szv8ssh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"