عادي

بوتينويغ: جلسة مع إدارة الوحدة ستحدد مستقبلي

20:14 مساء
قراءة 3 دقائق
مدرب الوحدة نجح في مهمته المؤقتة
محمود خميس يوقف هجمة (تصوير:محمد السماني)
  • الخبرة والمحترفون قادوا «العنابي» إلى النهائيات العربية

أبوظبي: محمد مصطفى

ضمن الوحدة مقعداً للإمارات في دور المجموعات بكأس الملك سلمان للأندية العربية، التي ستقام في السعودية في الفترة من 20 يوليو إلى 5 أغسطس المقبلين، بعدما نجح في عبور الجيش الملكي المغربي بثلاثية نظيفة في جولة الإياب من الدور التمهيدي الثاني على استاد آل نهيان، بعد تعادل الفريقين سلبياً في الرباط.

جاءت تأهل «العنابي» إلى دور المجموعات بتفوق كبير في مجموع المباريات الأربع التي خاضها في الدورين التمهيديين الأول والثاني، حيث سجل في شباك فريقي البرج اللبناني والجيش الملكي 7 أهداف، ولم تتلقّ شباكه أي هدف، حيث فاز على البرج اللبناني في الذهاب بثلاثية نظيفة وفي الإياب 1-صفر في الدور التمهيدي الأول، وتعادل مع الجيش الملكي سلبياً في الرباط، وتفوق عليه بثلاثية دون رد في العاصمة أبوظبي.

ولعبت الخبرة وقدرات أجانب الوحدة الذين سجلوا الأهداف السبعة لفريقهم دوراً مؤثراً في صنع الفارق في التأهل،حيث سجل هدفين كل من جواو بيدرو وآلان ماركوس، وسجل الأرجنتيني فاكوندو والبرازيلي ماتيوس بيريرا والمقيم التونسي علاء زهير هدفاً لكل منهما.

وقاد المدرب الهولندي آرنو بويتنويغ الوحدة بنجاح في البطولة العربية، معززاً أرقامه الجيدة منذ توليه مهمة الجهاز الفني ل«العنابي» في 12 مارس الماضي، حيث قاد الفريق في 11 مباراة في الدوري والبطولة العربية دون خسارة.

وسبق لبويتنويغ أن شغل منصب المدير الفني لأكاديمية النادي، وينتهي عقده مع الوحدة في يونيو/حزيران المقبل، ويأمل منحه الفرصة لقيادة «العنابي» في البطولة العربية، في ظل ما يتردد حول بروز أكثر من اسم بصدد التعاقد مع النادي لتولي الإدارة الفنية للفريق في الموسم المقبل.

وأشاد الهولندي بويتنويغ باللاعبين وبما قدموه من أداء في المباراة، وتنفيذ التعليمات المطلوبة منهم للفوز والتأهل.

وقال بويتنويغ: «عملنا على التقدم وحصلنا عليه قبل وقت مبكر، ثم تألق اللاعبون بإغلاق المساحات أمام الخصم واللعب على الهجمات المرتدة».

وأضاف: «أهنئ فريق الجيش الملكي على أدائه التنافسي العالي، وأتمنى له التوفيق والتتويج بلقب الدوري المغربي».

وعن مستقبله مع الوحدة، قال بوتينويغ: «هذه آخر مباراة لي هذا الموسم، لكن عقدي ممتد مع الوحدة حتى نهاية يونيو المقبل، وسأتحدث مع إدارة النادي في بداية يوليو المقبل عن المستقبل».

وعن حظوظ الوحدة في دور المجموعات، قال الهولندي: «من الصعب التكهن بدور المجموعات من الآن، مع بقاء بعض الفرق التي لديها مباريات، بينما نحن أنهينا الموسم».

سعادة التأهل

وأعرب عبد السلام جمعة مدير فريق الوحدة عن سعادته بتأهل فريقه إلى مرحلة المجموعات، وكذلك المستوى الفني الذي قدمه الفريق خلال مباريات البطولة، وأكد أن البطولة العربية مهمة للوحدة، وأن الفريق يسعى إلى التحضير بشكل جيد ليكون في قمة الجاهزية لخوض دور المجموعات بنجاح.

وبالنسبة لملفات الوحدة المعلقة فيما يخص المدرب الجديد، واللاعبين الأجانب، قال: «هذه الأمور متروكة لإدارة النادي، وكلنا ثقة بأن كل تلك الأمور ستحسم قبل بدء التحضيرات للموسم الجديد».

و من جهته قال فرناندو داكروز مدرب الجيش الملكي المغربي إن خسارة فريقه جاءت بسبب عدد من المشاكل، أبرزها نقص الفاعلية الهجومية والتركيز في إنهاء الهجمات، وهو الأمر الذي اتضح في مباراتي الذهاب والإياب.

وأشار إلى الخسارة المحبطة، عطفاً على المستوى الذي ظهر به اللاعبون، مؤكداً ثقته بتجاوز ما حدث في البطولة خلال الفترة المقبلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ach6hmm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"