عادي
تكريم 455 طالباً وطالبة يمثلون 80 دولة

«جامعة نيويورك أبوظبي» تحتفي بتخريج دفعة عام 2023

13:52 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
احتفت «جامعة نيويورك أبوظبي» بخريجي دفعة عام 2023 التي ضمت 455 طالباً وطالبة بمختلف الشهادات من 80 دولة.
وتعد هذه الدفعة من الخريجين الأكبر منذ تأسيس الجامعة عام 2011.
حضر الفعالية الشيخ المر بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، والدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع - أبوظبي وجاسم محمد بوعتابة الزعابي رئيس دائرة المالية / مجلس الشؤون الاستراتيجية - أبوظبي، وويليام ر. باركلي، رئيس مجلس أمناء جامعة نيويورك، وريما المقرب، عضو مجلس الأمناء، وعدد من المسؤولين والضيوف.
وافتتحت مارييت ويسترمان، نائبة رئيس جامعة نيويورك، مراسم التخرج إلى جانب أندرو هاملتون، رئيس جامعة نيويورك أبوظبي. وشهد الحدث مشاركة رزان خليفة المبارك، رئيسة الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، ورائدة الأمم المتحدة لتغير المناخ في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في دورته الثامنة والعشرين COP28، التي ألقت الخطاب الرئيسي.
وقالت «حافظوا على أحلامكم لدى انتقالكم من هذه الجامعة المرموقة إلى المرحلة المقبلة من حياتكم، وظفوا مهاراتكم وشغفكم وإبداعكم لتحقيق التغيير، اجتهدوا في دعم السياسات البيئية، وشجعوا غيركم على تطبيق الممارسات المستدامة واحرصوا على تصدّر مجالاتكم وإبقاء الاستدامة نصب أعينكم. إنكم على وشك الانطلاق في رحلة جديدة، فتذكروا أنكم أكثر من أوصياء على عالمنا كما هو الآن، بل أنتم تؤدون دوراً في تشكيل عالم الغد وفي تغييره للأفضل، وأنكم قادرون على دعم سياسات تغير المناخ ومعالجة الخسائر البيئية، وتعديل الموازينـ بما ينقلنا إلى مستقبل مملوء بالأمل والصمود والتعافي».
وقال أندرو هاملتون «ما يجمعكم شغفكم بالمغامرة وعدم ترددكم بخوض تجربة دراسية فريدة، ويجمعكم منظوركم العالمي وأسلوبكم في التعامل مع الأمور بطريقة يطمح إليها كثُر. كما تجمعكم رغبتكم في إحداث فرق إيجابي ومستدام في حياة الآخرين».
وألقت سيو - هي هونغ، طالبة دفعة 2023 خطاباً نيابة عن زملائها الخريجين. كما ألقت الطالبة غاية محمد الشامسي الكلمة الترحيبية.
وتضمنت الفعالية توزيع عدد من الجوائز والأوسمة، بما في ذلك «منحة ألفريد بلوم» للفنون الليبرالية العالمية وجائزة «بيانو» التي قدمتها الجامعة، وجائزة «القيادة العالمية» وجائزة «الخريج المتميز»، فضلاً عن مراسم تسليم الشعلة. وتضم الجامعة 2100 طالب من العالم. ومنذ تأسيسها، تعتمد شروط قبول من الأكثر صرامة في العالم، فلا يتأهل لدخولها سوى 4% من المتقدمين الذين يمثلون نخبة الحاصلين على نتائج ممتازة في الاختبارات القياسية، تؤهلهم لدخول أرقى الجامعات في الولايات المتحدة.
وتميّز طلاب دفعة 2023 خلال سنواتهم الدراسية الأربع، بتفوقهم في الأنشطة الأكاديمية والاجتماعية، حيث شاركوا في أندية طلابية ومجموعات رياضية ونجحوا في إقامة علاقات طيبة مع مجتمع أبوظبي. وحصل 87 في المئة منهم على تدريب داخلي واحد على الأقل خلال مسيرتهم الأكاديمية في مؤسسات إقليمية رائدة.
وتلقى عدد منهم عروضاً لمواصلة دراساتهم العليا في عدد من أرقى الجامعات ومنها جامعات بوسطن وأوكسفورد وبكين وكولومبيا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/58vdrnaz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"