عادي
وفقا لأحكام الشراكة الاقتصادية مع الإمارات

«جمارك دبي»: تعرفات مخفضة على سلع هندية حتى 30 إبريل 2024

22:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: فاروق فياض

اعتمدت جمارك دبي استمرارية العمل بالتعرفة الجمركية على سلع مستوردة من منشأ جمهورية الهند عند تصديرها مباشرة الى دولة الإمارات وفقاً للفئات المدرجة في الملحق (B/2) من الاتفاقية للعام 2023 - 2024 للفترة من تاريخ 1 مايو/ أيار 2022، حتى ال30 من إبريل 2024.

يأتي هذا تماشياً مع ما تضمنته بنود اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين دولة الإمارات والهند، التي أبرز نقاطها المرتبطة بالتعرفة الجمركية هي: الاستمرار بالإعفاء من الرسوم الجمركية عن المنتجات المدرجة في الفئة A ضمن الاتفاقية، واحتساب رسوم جمركية عن المنتجات المدرجة في الفئة C وبواقع 3% من قيمة المنتجات.

كذلك احتساب رسوم جمركية بواقع 4% من قيمة المنتجات المدرجة في الفئة E، واحتساب رسوم جمركية عن المنتجات المدرجة في الملحق (TR) وفقاً للملحق B/2.

وأوضحت الدائرة أنه سيستمر تطبيق جداول التعرفة الجمركية النافذة عن المنتجات المدرجة في الفئة (F)، على أن يتم العمل بهذه السياسة اعتباراً من مطلع مايو/ أيار الجاري.

وقالت الدائرة إن ذلك يأتي إلحاقاً بالسياسة الجمركية رقم 54/2022 الصادرة بتاريخ 19 مايو/ أيار 2022، بشأن شروط وضوابط تطبيق اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الهند، إنفاذاً لأحكام الفقرة 2 من المادة 3 من السياسة الجمركية رقم 54/2022، وبهدف استكمال تطبيق جدول التنازلات التعريفية للاتفاقية بحسب ما هو موضح أعلاه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5xjr858b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"