عادي

رئيس «الإنتربول» يطّلع على خدمات «سيرا»

21:04 مساء
قراءة دقيقتين

استضافت مؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية «سيرا»، الخميس، اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس المنظمة الدولية للشرطة الجنائية «الإنتربول»، حيث استقبله خليفة إبراهيم السليس المدير التنفيذي للمؤسسة، وأحمد المهيري نائب المدير التنفيذي ومديرو الإدارات.

وجاءت هذه الزيارة في إطار الاطلاع على تجربة دولة الإمارات في تنظيم قطاع الأمن الخاص، ودور مؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية بإمارة دبي في دعم جهود الأجهزة الأمنية في مكافحة الجريمة المنظمة، والحد منها ودعم قطاع الأمن الخاص الشريك الاستراتيجي لأجهزة الشرطة للحد من الجريمة ومكافحتها من أجل عالمٍ أكثر أماناً.

ورحب خليفة إبراهيم السليس، باللواء الريسي واصطحبه في جولة تعريفية في مرافق المؤسسة للتعرف إلى خدماتها، وعلى رأسها معرض ابتكارات سيرا والذي يجمع أحدث مشاريع المؤسسة، والخدمات والتقنيات الأمنية المبتكرة.

ثم قام بزيارة مختبر الأنظمة والمعدات الأمنية والوقوف على دوره في مراقبة أعلى مقاييس الجودة الخدمية للقطاع الأمني في دبي، كونه المختبر الذي يدار من قبل الكوادر الإماراتية في المؤسسة، ويعتبر المختبر الأول من نوعه في المنطقة، حيث لا يقتصر دوره على فحص وترخيص النظم الأمنية فقط، بل يتم اختراع وابتكار أنظمة فحص تعتبر الأولى من نوعها لمختلف الأجهزة الأمنية.

كما قام بزيارة مكتب اعتماد المخططات الأمنية للتعرف إلى الإجراءات والنظم المستخدمة لتقديم خدمة اعتماد التصاميم الأمنية للمنشآت التجارية في إمارة دبي.

وأبدى السليس سعادته بزيارة رئيس منظمة «الإنتربول»، واطلاعه على التجربة الأمنية الرائدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، والدور الريادي الذي تقوم به المؤسسة في هذا المجال.

وفي الختام، ناقش الحضور سبل التعاون المستقبلية، بينما أكّد خليفة السليس اهتمام المؤسسة بتعزيز مجهودات التعاون والتنسيق مع الحكومات والجهات المختلفة دولياً، وترحيبه بكافة المبادرات لتبادل الخبرات في قطاع الأمن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4j6kbr8j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"