عادي
بمشاركة 500 طبيب من جميع منشآت الرعاية الصحية

«صحة أبوظبي» تطوّر مهارات العاملين بسلسلة من الدورات التدريبية

15:16 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
تواصل دائرة الصحة – أبوظبي، تمكين الكوادر الصحية والاستثمار في رأس المال البشري، بتقديم سلسلة من الدورات والورش التدريبية، ضمن برنامج تطوير مهارات العاملين الصحيين، ضمن ثلاث أولويات استراتيجية حددتها الدائرة، وتشمل الرعاية الصحية الأولية، وطب الجينوم، والصحة النفسية.
وسيشهد البرنامج مشاركة نحو 500 طبيب من جميع منشآت الرعاية الصحية في الإمارة، حيث يقدم المحاضرات والدورات التدريبية نخبة من المختصين في المجالات.
وتستهدف الدورات، أطباء الأسرة والممارسين العامين المرخصين في الإمارة، العاملين في المنشآت الصحية الخاصة والعامة، وتغطي 12 موضوعاً تتوزع بين الأولويات الاستراتيجية الثلاث.
وقال الدكتور راشد السويدي، المدير التنفيذي لقطاع القوى العاملة «حرصت الدائرة على توفير فرص تدريبية تواكب الأولويات الاستراتيجية الراهنة لدى الدائرة، بما يسهم في تقديم خدمات رعاية صحية تتميز بأعلى مستويات الجودة والكفاءة، وتوفيرها لجميع من في الإمارة والقادمين إليها، لأغراض العلاج. ورفد الجهود الرامية إلى ترسيخ مكانة أبوظبي في مقدمة وجهات الرعاية الصحية الرائدة على مستوى العالم».
ويغطي البرنامج التدريبي أربعة موضوعات، تشمل إدارة الأمراض المزمنة: كالسكري وأمراض القلب والأورام وأمراض الجهاز التنفسي. ويشمل برنامج الصحة النفسية، ستة موضوعات رئيسية تضم: اضطرابات المزاج والذهان، واضطرابات القلق، والطب النفسي للشيخوخة، واضطراب معاقرة الأدوية، والاكتئاب، والطب النفسي للمراهقين والأطفال.
ويركز البرنامجان على سبل فحص وتشخيص الأمراض، تقييم وإدارة الحالات البسيطة والمستقرة، تحديد الحاجة لإحالة المريض إلى أطباء التخصصات الفرعية، وسبل مراقبة المضاعفات والتعامل معها، وتوفير الرعاية الصحية الشاملة. ويتعين على المشاركين في التدريب إتمام متطلباته في مدة لا تتجاوز ستة أشهر.
أما في طب الجينوم، فيضم البرنامج فئتين: الأولى قصيرة الأمد، وتمتد خمسة أسابيع وتركز على فحص ما قبل الزواج وعلم الوراثة الدوائي. والثانية، تشمل: برنامج الزمالة للمنح الدراسية - شهادة البورد، والطب الجيني برنامج الزمالة المحلية - شهادة البورد، والإرشاد الوراثي، يمتد لعاملين للحصول على الماجستير.
ويمكن للأطباء الراغبين في التسجيل التقديم عبر المنشآت المرخصة التي يعملون لديها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2uby32th

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"