عادي
مبادرة لتطوير إمكانات الناشئين

طيران الإمارات ولانكشاير كريكيت تدعمان «نجوم المستقبل»

00:17 صباحا
قراءة دقيقتين
جانب من المشاركين في الجلسة التدريبية

تعمل طيران الإمارات و«لانكشاير كريكيت» على اكتشاف مواهب إماراتية شابة في لعبة الكريكيت، وتوفير فرص أمام الأجيال الجديدة للتدرب واللعب الاحترافي في المملكة المتحدة.

وفي إطار مبادرة «نجوم المستقبل Future Flyers»، عقدت طيران الإمارات و«لانكشاير كريكيت» مؤخراً، جلسة تدريبية على استاد السيفينز، خلال جولة النادي قبيل انطلاق موسم 2023، وذلك للمساعدة على إطلاق الإمكانات الكاملة للشبان الذين قد لا تتوفر أمامهم فرصة اللعب على المستوى الاحترافي، وإتاحة الفرصة لمدربي الفريق الإنجليزي لمراقبة أدائهم.

وتعد هذه المبادرة أحدث الجهود التي تبذلها طيران الإمارات، لدعم تطوير لعبة الكريكيت على مستوى القاعدة الشعبية في دولة الإمارات بين الشبان الإماراتيين والمقيمين.

وكان فريق لانكشاير كريكيت قد زار إكسبو 2020 دبي، في إطار المبادرة وشراكته مع طيران الإمارات، واستضاف جلسة رئيسية في «سبورتس هب» مع لاعبي النادي. وشارك في الجلسة عدد من الطلبة، كان من بينهم الفتاة ماهيكا غاور البالغة من العمر 16 عاماً.

وأدهشت موهبة ماهيكا الفطرية في لعبة الكريكيت ممثلي فريق لانكشاير، الذين قرروا منذ ذلك الحين تبنيها وتدريبها حتى الاحتراف أثناء تلقيها التعليم في مدرسة «سيدبيرغ Sedbergh» في المملكة المتحدة، ولعبت ماهيكا، منذ تلك الدورة في عام 2021، لفريق سيدات الإمارات في كأس العالم تحت 19 عاماً، وتم اختيارها للعب ضمن فريق «مانشستر أوريجينالز» في بطولة «ذا هندرد The Hundred».

وشارك في جلسة «نجوم المستقبل» 24 شاباً واعداً تتراوح أعمارهم بين 15 و17 عاماً من عدة مدارس في دبي. واختار الطلبة المشاركون أطقم التدريب في مدارسهم، بناء على مهاراتهم وشغفهم باللعبة. وفي تجربة لا تُنسى على أرض الملعب، انخرط الشبان في جلسات التدريب مع مدربي فريق لانكشاير للكريكيت الأول، الذين راقبوا باهتمام اللاعبين ذوي الإمكانات العالية.

واختار ممثلو لانكشاير كريكيت أفضل لاعبة شابة أداءً، وهي شيلينا لاكسميداس، التي مُنحت رحلة إلى مانشستر مقدمة من طيران الإمارات، إضافة إلى فرصة التدرب والإقامة في «الإمارات أولد ترافورد Emirates Old Trafford»، مقر فريق لانكشاير للكريكيت، على أن تتم ملاحظتها وتوجيهها من قبل مدربي الفريق لصقل مهاراتها.

وأتيحت الفرصة خلال جلسات التدريب أمام الشبان أيضاً، للتعلم من لاعب لانكشاير ليام ليفينجستون، الذي كان ضمن تشكيلة منتخب إنجلترا الفائز بكأس العالم T20 للرجال لعام 2022.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/37zedmxv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"