عادي
لإعادة تمويل سندات مستحقة في مايو 2024

«ماجد الفطيم» تصدر صكوكاً خضراء بـ500 مليون دولار

11:04 صباحا
قراءة دقيقتين
ماجد الفطيم

دبي: «الخليج»
أكدت شركة «ماجد الفطيم»، التزامها المتواصل بمعايير وأهداف الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، وذلك بإعلانها عن الإصدار الرابع للصكوك الخضراء في أسواق رأس المال.
ويعيد هذا الإعلان، تسليط الضوء على مكانة الشركة ورؤيتها والتزامها بالتمويل المستدام؛ حيث جمعت الشركة 500 مليون دولار من خلال هذا الإصدار لإعادة تمويل سندات قائمة بقيمة 800 مليون دولار مستحقة في مايو/أيار 2024.
وكانت «ماجد الفطيم» قد أعلنت عن أول إصدار للصكوك الخضراء (أو السندات الإسلامية) في مايو/أيار 2019، لتكون بذلك أول شركة خاصة في منطقة الشرق الأوسط تتبنى وتطبق مبادئ التمويل المستدام، الأمر الذي مهّد لها الطريق نحو إصدارات أخرى ناجحة.
ثقة عالية
وقال أحمد جلال إسماعيل، الرئيس التنفيذي لشركة «ماجد الفطيم القابضة»: «يأتي نجاح إصدارنا الجديد للصكوك الخضراء في أسواق رأس المال اليوم، شهادة على الدعم القوي الذي نحظى به من مجتمع الاستثمار العالمي، والثقة المستمرة في أعمال شركتنا، واستدامة محفظة ديوننا، وقوة استراتيجيتنا طويلة الأجل. وفي إطار إعادة تأكيد التزامنا بالتمويل الأخضر، فإن شركة ماجد الفطيم قادرة على مواصلة تعزيز مسيرتها لتحسين ربحيتها على المدى الطويل، وفي ذات الوقت، الإسهام بفاعلية في وضع أسس ومعايير جديدة للتمويل المستدام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا».
وقد برهنت «ماجد الفطيم» على تفضيلها للتمويل المرتبط بالاستدامة، وذلك منذ إصدارها الأول للصكوك الخضراء في مايو 2019، والذي تبعته بإصدار ثانٍ في أكتوبر/تشرين الأول 2019. تلاه قرض مرتبط بالاستدامة بقيمة 1.5 مليار دولار أمريكي في يوليو/تموز 2021، ما جعلها أول شركة في القطاع الخاص في دبي تحصل على هذا التسهيل المبتكر. وما تزال هي الشركة الوحيدة في المنطقة التي تحصل على قرض يخضع لهيكلية «جزائية فقط»، ما يؤكد التزامها بتحقيق أهداف حقيقية وملموسة في مجال الاستدامة. وكانت الشركة قد حصلت على ثاني قرض لها مرتبط بالاستدامة بقيمة 1.25 مليار دولار في سبتمبر، أيلول 2022.
وكانت الشركة قد اختتمت عام 2022 بموقف مالي قوي؛ حيث سجلت إيراداتها نمواً بنسبة 12% على أساس سنوي لتصل إلى 36.3 مليار درهم، بينما ارتفعت أرباحها قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين بنسبة 4% على أساس سنوي لتصل إلى 4.1 مليار درهم. وجاء هذا النمو مدفوعاً بالأداء التشغيلي القوي للشركة، واستثماراتها في التحول الرقمي وتحليل البيانات وبرامج المكافآت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4h9nxz2j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"