عادي
لتواصل دورها الريادي وتبقى على وعد العزيمة في التميّز

مجلس أمناء «القاسمية» يشيد بمكرمة سلطان بمضاعفة مباني الجامعة

12:35 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة: «الخليج»
ترأس جمال سالم الطريفي، رئيس مجلس أمناء «الجامعة القاسمية»، رئيس الجامعة، الاجتماع العاشر للمجلس، الذي عقد في مقر الجامعة. ورحب بأعضاء المجلس وشكرهم على دورهم الداعم لكل ما يطوّر الجامعة.
وأشاد المجتمعون، بمكرمة صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، مؤسس الجامعة القاسمية، بمضاعفة مباني الجامعة، لتستمرّ في التوسّع والتطوّر، وفق رؤية سموّه الحكيمة التي أسس عليها الجامعة، بأنها صرح تعليمي مميز يستقبل طلبة العلم من كل العالم، استمراراً لنهجه في بناء جامعة تعنى بالقرآن الكريم واللغة العربية وآدابها، والعلوم الحديثة الأخرى، كالاقتصاد و الإعلام.
وأثنى المجلس على اهتمام سموّه المتواصل بتطوير الجامعة، لتواصل دورها الريادي، لتبقى على وعد العزيمة في البناء، والتميّز في العطاء في مختلف المجالات. وأكد أن الجامعة ستبقى مشروعاً حضاريّاً أصيلاً يزدهر بتوجيهات سموّه ورؤيته، ويُثمر علماً تنتفع منه المجتمعات في كل أرجاء العالم.
واعتمد المجلس تخريج الفوج الخامس من طلبة الجامعة الذين أنهوا متطلبات التخرج لبرامج البكالوريوس بكلياتها، بإجمالي 246 خريجاً وخريجة يمثلون 44 جنسية. كما اعتمد الخطة الاستراتيجية للتعلم الالكتروني.
وبحث المجلس عدداً من الموضوعات المعنية بتطوير مختلف الجوانب التعليمية والأكاديمية والإدارية، واعتماد عدد من الترقيات العلمية، وتقارير اللجان المنبثقة عن مجلس الأمناء في الشأن الأكاديمي والإداري والمالي.
وقدم الدكتورعواد الخلف، مدير الجامعة تقريراً تفصيلياً عن إنجازات الجامعة خلال فصل الربيع من العام الأكاديمي الحالي، وذكر منها حصولها على اعتماد مفوضية الاعتماد الأكاديمي، لطرح برنامجين جديدين أحدهما في القراءات بكلية القرآن الكريم، والآخر في الحضارة والتاريخ الإسلامي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، فضلاً عن حصول الجامعة على موافقة المفوضية على تطوير ثلاثة برامج أكاديمية أخرى معتمدة، ليرتفع عدد برامج الجامعة في البكالوريوس إلى ثمانية.
حضر الاجتماع الدكتور منصور بن نصّار، المستشار القانوني ورئيس الدائرة القانونية لحكومة الشارقة، والدكتور المهندس خليفة مصبّح الطنيجي، رئيس مجمع القرآن الكريم بالشارقة، رئيس دائرة الزراعة والثروة الحيوانية، ومحمد عبيد راشد الشامسي، المدير العام لصندوق الشارقة للضمان الاجتماعي، والدكتورة خولة الملّا، رئيسة هيئة شؤون الأسرة، الأمينة العامة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، والدكتور عزيز العنزي، أستاذ الفقه وأصوله، والدكتور محمد صافي المستغانمي، الأمين العام لمجمع اللغة العربية، والدكتور شيرزاد عبدالرحمن طاهر، الأمين العام لمجمع القرآن الكريم، والدكتور سالم محمد الدوبي، عضو مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي رئيس قسم الوعظ بدائرة الشؤون الإسلامية، والدكتور قطب الريسوني، عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الشارقة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s43m4km

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"