عادي

مصنع الغرير للسكر في المنيا يبدأ الإنتاج خلال يومين

20:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

التقى د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، رجل الأعمال جمال الغرير، رئيس مجموعة الغرير الاستثمارية الإماراتية، رئيس مجلس إدارة شركة القناة للسكر، وذلك بحضور د.كامل عبد الله، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، ومي عصفور، رئيس قطاع الاستثمار بشركة الأهلي كابيتال القابضة.

وأكد رئيس الوزراء المصري على الأهمية التي توليها الدولة لاستثمارات الأشقاء العرب، مشيراً إلى أهمية مشروع شركة القناة لإنتاج السكر في منطقة غرب المنيا، خاصة مع حجم الخبرات التي تتمتع بها الشركة في هذا المجال، معرباً عن سعادته بقرب موعد التشغيل التجريبي لمصنع السكر.

وأشار مدبولي إلى أنه يتابع هذا المشروع الواعد، كما أن الحكومة حريصة على إنجاحه، حيث تتطلع لمساهمة هذا المشروع في سد فجوة استيراد السكر، مؤكداً على استعداد الحكومة المصرية لتقديم كل الدعم من أجل تحقيق هذا الهدف.

وقال جمال الغرير، لقد توارثنا حب مصر جيلاً بعد جيل.. وجئت إلى مصر من أجل المساهمة في جهود التنمية في هذا البلد الشقيق، لأن قوة مصر هي قوة للعرب جميعاً.

أكد أن المصنع من المنتظر أن يبدأ إنتاجه من السكر خلال يومين، مستعرضاً مراحل المشروع وخططه المستقبلية المتمثلة في استصلاح ما تبقى من الأراضي التي تم تخصيصها للشركة، لكي تدخل تدريجياً ضمن الأراضي المزروعة بالمشروع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/jmmnjxtt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"