عادي

«نيكاي» الياباني يعوّض خسائره بفضل تدفقات المستثمرين الأجانب ودعم أسهم الرقائق

11:50 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
عوّض مؤشر «نيكاي» الياباني خسائره الخميس، بعد جلستين متتاليتين من الهبوط بدعم من شركات متعلقة بتصنيع الرقائق، وتفاؤل بشأن النتائج المالية، وتدفقات قوية من المستثمرين الأجانب.
صعد المؤشر «نيكاي» 0.4 في المائة ليغلق عند 30801.13 نقطة. وفي وقت سابق من هذا الأسبوع لامس المؤشر 31352.53 وهو أعلى مستوى منذ أغسطس/ آب 1990. وهبط المؤشر «توبكس» الأوسع نطاقاً 0.3 في المائة إلى 2146.15 نقطة.
وقفز سهم شركة «ادفانتست» لصناعة معدات اختبار الرقائق 16.22 في المائة، وقاد المؤشر الفرعي لأشباه الموصلات صعوداً بعد توقع إيرادات قوية من «نفيديا كورب» لصناعة الرقائق ومقرها الولايات المتحدة.
وزاد سهم شركة «راكوتن جروب» 0.68 في المائة بعد أن أعلنت الشركة التي تبيع المنتجات عبر الإنترنت تسعيراً لطرح جديد للأسهم لتمويل توسّعاتها.
وتفوقت الأسهم اليابانية على غيرها من الأسواق الكبرى في الآونة الأخيرة مدعومة بنتائج أعمال قوية للشركات، وزيادة الاستثمار في الرقائق، وتفاؤل برياح مواتية من قطاع المستهلكين مع عودة الأنشطة الاقتصادية في البلاد لطبيعتها بعد الجائحة.
واشترى مستثمرون أجانب ما يقدّر صافياً بقيمة 867.5 مليار ين (6.42 مليار دولار) من الأسهم اليابانية في الأسبوع المنتهي في 20 مايو/أيار وهو ثامن أسبوع على التوالي من التدفقات وفقاً لما أظهرته بيانات وزارة المالية. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9yv5vk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"